تعليم

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ؟

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ؟… تتعدد أنواع خطوط الطول وكذلكَ خطوط العرض، إذ إنّ خطوط الطول هي عبارة عن خطوط وهمية تدور حول كوكب الأرض بشكلٍ رأسي، وهُناك اثنان من الأنواع الرئيسة لخطوط الطول؛ الأول هو خط الطول الرئيسي (غرينتش)؛ وهو الخط المار بالمرصد الملكي في إنجلترا، ويقسم الأرض إلى اثنين من الأقسام المتساوية.

وخطّ الطول الثاني هو خط التاريخ الدولي؛ والذي يُعرّف بأنه  خط وهمي على سطح الأرض مهمّتهُ تتمثلُ في تحديد  الحدود بين اليوم والآخر، وبالتالي بيان التغيير في كلٍ من التاريخ والزمن لكافّة الدول في العالم، ومِن هُنا يُمكننا استنتاج إجابة السؤال؛ يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ؟

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ؟ هو خطّ التاريخ الدوليّ، وذلك من خلال التعرّف إلى الفرق بين أنواع خطوط الطول، والمهمة التي يُعنى بها كلٍ من هذه الأنواع.

خطوط الطول

تلتقي خطوط الطول عند الأقطاب الشمالي والجنوبي، إذ إنّ  المسافة حول الأرض تبلغ 360 درجة، ويقيس كل خط من خطوط الطول درجة واحدة، واتفقتّ كلّ دول العالم على كون خط الطول الرئيس المار عبر المرصد الملكي في غرينتش بإنجلترا عبارة عن النقطة المرجعية ويتم تحديده باعتباره درجة صفرية من درجات خطوط الطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!