تعليم

اين ولد الملك خالد بن عبدالعزيز

اين ولد الملك خالد بن عبدالعزيز؟ خالد بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وُلد في العام 1913 وتوفيَ في العام 1982م، وُلِد الملك خالد في أيام استرداد منطقة الأحساء، والملك خالد هو ملك المملكة العربية السعودية الرابع، وهو الابن الخامس للملك عبد العزيز، وأمّه الأميرة الجوهرة بنت مساعد بن جلوي بن تركي آل سعود وهي الزوجة الأولى للملك عبد العزيز من آل سعود،  توفيَ عن عمر 69 عاماً، ودفن في مقبرة العود في مدينة الرياض، وهذا أبرز ما تتضمنه الإجابة على السؤال؛ اين ولد الملك خالد بن عبدالعزيز ؟

اين ولد الملك خالد بن عبدالعزيز

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اين ولد الملك خالد بن عبدالعزيز ؟ هي مدينة الرياض، وفيها حفظ كتاب الله كاملاً، وتعلّم الدراسات الدينية، كما تلقى تدريبات في مجال الفروسية والرماية، في فى سنة 1962 جرى تعيين الامير خالد بن عبد العزيز كنائب رئيس لمجلس الوزراء، وفي العام 1964 صدر القرار الذي يقضي  بنقل سلطات الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود للأمير فيصل بن عبد العزيز ال سعود، وذلك  بعد صدور فتوى مِن كبار العلماء وصُدورة قرار من العائلة الملكية .

توليه الحكم

فى الخامس والعشرين من شهر مارس للعام 1975 ،وبعد أن توفيَ الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، تولى الحُكم بعده الأمير خالد بن عبد العزيز ال سعود بصفته ولي العهد  في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!