منوعات

كم صيغه وردت في الصلاه الابراهيميه

كم صيغه وردت في الصلاه الابراهيميه ،اصبح هذا السؤال محط اهتمام الكثير من الطلبة في المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية، تقرأ الصلاة الابراهيمية في التشهد الاخير الذي يسبق السلام، اما التشهد فيتم قراءته في الصلاة في التشهد المتوسط، ويقرأ ايضا في التشهد الاخير قبل السلام ثم تقرأ بعده الصلاة الابراهيمية، ويتسائل الطلبة عن كم صيغة وردت في الصلاه الابراهيمية، سنتعرف على عدد هذه الصيغ، وسنقوم بسردها لكم مكتوبة، والصلاة الابراهيمية تدخل ضمن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم التي لها الكثير من الفضائل، فالصلاة على النبي تقضي الحوائج، ففي احد الاحاديث اوضح النبي ان الصلاة عليه 100 مرة يقضي الله بها للمسلم ثلاثين حاجة من حوائج الدنيا، وسبعين حاجة من حوائج حاجات يوم القيامة.

كم صيغه وردت في الصلاه الابراهيميه

ان عدد الصيغ التي وردت في الصلاة الابراهيمية هي أربعة صيغ، وهذه الصيغ كما يلي:

  • “اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد، كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم، وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد”.
  • “اللهم صل على محمد وعلى ازواجه وريته، كما صليت على ال ابراهيم، وبارك على محمد وعلى ازواجه وذريته كما باركت على ال ابراهيم انك حميد مجيد”.
  • “اللهم صل على محمد عبدك ورسولك، كما صليت على ابراهيم، وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد”.
  • اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى ال محمد، كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!