منوعات

التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات

التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات ، أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب الصف؟ تعدّ عمليّة التمثيل بالنقاط من ضمن الطُرق الرياضية التي تُحقق العديد من الفوائد بعد إجرائها، إذ تعدّ وسيلة هامّة في عمليّة تحليل البيانات التي تكُون متواجدة لدينا، إذ يُستعان بطريقة التمثيل في مجموعة كبيرة من المجالات توفيراً لوقت والجهد والمساحة الكبيرة التي تتضمنها عملية تعبئة البيانات على شكل أرقام أو أسماء مكتوبة، التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفـصول في اختـبار قـصير للـرياضيات، فما هي إجابة السؤال؛ التـمثيل بالنـقاط أدناه يبين درجـات طـلاب أحد الفـصول في اختـبار قصـير للرياضـيات..

التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ التمـثيل بالنـقاط أدنـاه يبـين درجـات طـلاب أحـد الـفصول في اختـبار قصـير للرياضـيات ..كما يلي :

تكُون  الدرجات التي حصل عليها العدد ذاته من طلاب الصف؛ العلامة 10، والعلامة 8؛ والسبب هو  أنّه جرى وضع العدد نفسه من إشارة x، فوق كل من العددين 10و8.

ما هو التمثيل بالنقاط ؟

هي طريقة مُستخدمة في تحليل البيانات، ووتفيدُ في تسهيل دراسة العديد من البيانات بالإضافة إلى تحليل هذه البيانات بوضوح، وهي مماثلة للرسم باستخدام الأعمدة فكلا الطريقتين تُستخدمان في تحليل البيانات، وفي طريقة التمثيل بالنقاط، نرسم خط الأعداد ونعدّه بالشكل المطلوب، ثمّ نَضع إشارة x بشكل رأسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!