منوعات

من مميزات الفقاريات انها ذات تناظر

من مميزات الفقاريات انها ذات تناظر ، وتعرّف الفقاريات بأنّها مجموعة من الحيوانات تمتلك عمود فقري وجمجمة، تتراوح أحجامها . 7.7 ملم وهو حجم الضفدع، إلى 33 متراً وهو حجم الحوت الأزرق، و تشكل الفقاريات نحو 4% من مجموع الحيوانات بانواعها المختلفة، وبعض الفقاريات تمتلك عمود فقري عظمي، بينما الجزء الآخر منها يمتلك  عمود فقري مكون من غضروف يُطلق عليه النسيج الشمعي، والسؤال المطروح حولها من قبل الطلبة؛ من ممـيزات الفـقاريات انهـا ذات تنـاظر صواب خطأ.

من مميزات الفقاريات انها ذات تناظر

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ من مميزات الفقاريات انها ذات تناظر هي عبارة صحيحة؛ كما أنّ الفقاريات تشمل اللافكيات والفكيات، والفكيات بدورها الأسماك الغضروفية مثل القرش والشفنين بالإضافة إلى الأسماك العظمية، بينما النوع الفرعي للأسماك العظمية والتي يُطلق عليها لحميات الزعانف فتشمل بدورها؛ البرمائيات و الزواحف و الثدييات و والطيور.

خصائص الفقاريات

تتميز كل الفقاريات بامتلاكها جسم يتسم بأنّه ثنائي التماثل، يعني ذلك أنّ الجانب الأيسر من جسمها  يشبه بشكلٍ تام الجانب الأيمن، ويُقسم جسم الفقاريات غالباً إلى رأس وجذع، ويُمكن اعتبار الفقاريات البرية الأعلى من حيثُ العُنف.

وينقسم جذع الثدييات إلى صدر وبطن؛ وهي عبارة عن حيوانات تتسم بامتلاكها غُدد لبنيّة لإطعام صغارها، وللفقاريات زوجان من الأطراف فقط، وذلك ضمن الإجابة على سؤال الطلبة المطروح حول الفقاريات؛ وهو من مميـزات الفـقاريات انهـا ذات تنـاظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!