منوعات

صف الارتكاز هو الصف الأعلى في مفاتيح الحروف، وعليه يتم تركيز أصابع اليدين.

صف الارتكاز هو الصف الأعلى في مفاتيح الحروف، وعليه يتم تركيز أصابع اليدين. ،لوحة المفاتيح هي احد وسائل وادوات الادخال في الحاسب الالي، حيث ان الحاسب الالي يتكون من وحدات لادخال البيانات ووحدات لاخراج المعلومات، ومن اهم الوظائف التي يمكن استخدام الحاسب الالي فيها هو امكانية كتابة ملفات نصية باحجام كبيرة جدا وحفظها، كما ويمكن حفظ اي نوع من الملفات والوسائط والفيديوهات المختلفة، وتحتوي لوحة المفاتيح على مجموعة من الازرار التي تترتب في صفوف، وكل زر يحتوي على احرفا ورموزا معينة بكلتا اللغتين العربية والانجليزية، فهل صف الارتكاز هو الصف الأعلى في مفاتيح الحروف، وعلـيه يتم تركـيز أصـابع الـيدين.؟

صف الارتكاز هو الصف الأعلى في مفاتيح الحروف، وعليه يتم تركيز أصابع اليدين.

عبارة صـف الارتكـاز هو الصـف الأعـلى في مفاتيـح الحـروف، وعليه يتم تركـيز أصـابع اليـدين هي عبارة خاطئة، لان صف الارتكاز هو الصف الذي يوجد في المنتصف، حيث ان لوحة المـفاتيح تنقسم الى ثلاثة صفوف اساسية، وهي الصف العلوي وصف الحروف السـفلى وصـف الارتكـاز، والصـف العـلوي هو الـذي يتم تركـيز اصـابع اليـدين عـليه، لان عدد الضـربات عليـه تصل الى 52%.

صفوف لوحة المفاتيح

طريقة الكتابة باستخدام اصبع او اصبعين طريقة مضيعة للوقت وتهدر الجهد، كما انها طريقة خاطئة، لانها تعتمد على حاسة البصر، اما الكتابة باللمس فهي الطريقة الصحيحة للكتابة والاكثر سرعة، وفيما يتعلق بصفوف لوحة المفاتيح فهي كما يلي:

  • الصف الثثاني: هو صف الحروف الموجودة في المنتصف، ويطلق عليه اسم صف الارتكاز.
  • الصف الثالث: هو صف الحروف الذي يوجد في اعلى لوحة المفاتيح، وهو الصف الذي يوجد مجاورا لصف الارقام.
  • الصف الاول: هذا الصف هو صف الحروف السفلية، ويوجد بعد صف الارتكاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!