منوعات

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟ يعدّ كوكب المشتري الأكبر من ضمن كواكب المجموعة الشمسية المختلفة، إذ إنّ كتلته تُكافئ 300 نسخة مكررة من كوكب الأرض، كما أنّ المُشتري هو الكوكب الذي يدور حوله العدد الأكبر من أقمار المجموعة الشمسية، والذي يصلُ إلى  79 قمراً، بينما  تمتلك الأرض قمراً واحداً، ويُرجع العلماء السبب في ذلك إلى الجاذبية الكبيرة التي تعدّ متناسبة بشكلٍ طرديّ مع كتلته الهائلة، كما يرجع ذلك إلى بعده النسبي عن الشمس، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ ما أكـبر كواكـب المجـموعة الشـمسية ؟

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ما أكبر كـواكب المـجموعة الشمـسية ؟ كوكب المُشتري، وقد ظل العلماء يكتشفون العديد من الأقمار الجديدة لهذا الكوكب ، وآخر هذه الأقمار كان منذ ثلاثة من الأعوام، وذلك في 16 يوليو/تموز 2018، حينما عثر فريق من العلماء المختصين في الفلك على 12 من الأقمار التي لم تكن معروفة من قبل.

تاريخ من اكتشافات المشتري

وقد توصل إلى ذلك العالم  “سكوت شيبارد” إذ كان يقود عملية البحث عن الأجسام الجديدة في حزام كويبر البعيد؛ وهو بمثابة حلقة هائلة من الحطام الواقع خلف نبتون. حينها قرر شيبارد وزملاؤه أن يأخذوا استراحة من بحثهم الأساسي، وذلك لكي يقوموا برصد المشتري لبعض الوقت والتعرف إلى معلوماتٍ عدّة حوله، وصولاً إلى اكتشافهم الأقمار والعديد من الخفايا عن الكوكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!