منوعات

اي النجوم الاتيه اقرب الى الارض

اي النجوم الاتيه اقرب الى الارض ؟ يقع كوكب الأرض ضِمن المجرّة المعروفة باسم درب التبانة، وتعدّ الشّمس المكوّن الأساسي للنظام الشّمسي، كما أنّها النجم الأقرب إلى الأرض، إذ تبعد نحو 8.5 دقيقةً ضوئيّة عن الأرض، أي ما يُعادل مسافة 149 مليون كيلومتر، وتصنّف بأنّها  من مجموعة الأقزام الصفراء، وتُعد الأساس والركيزة للحياة على كوكب الأرض، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ اي النجوم الاتيـه اقـرب الـى الارض ؟

اي النجوم الاتيه اقرب الى الارض

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي النـجوم الاتيـه اقـرب الى الارض هـي الشمس، أمّا أقرب نجم للأرض بعد الشّمس فيقع ضمن مجموعةٍ من النجوم يُطلق عليها مجموعة ألفا سنتوري الثلاثيّة، والتي تقع على مسافة تقدّر ب3.37 سنةً ضوئيّة، ويُعد النجمٍ الأقرب فيها على مسافةٍ تقدّر بحوالي 4.24 سنةً ضوئيّةً عن الأرض.

نجوم اخرى

نجم برنارد: وهو من ضمن مجموعة الأقزام الحمراء، ويبعد عن الأرض بحوالي 5.96 سنة ضوئيّة، ويعود اسمه إلى رائد الفضاء برنارد.

  •  الذئب 359: و يبعد هذا النجم عن الأرض بحوالي 7.78 سنةً ضوئيّة، وهو من ضمن مجموعة الأقزام الحمر، ويتّسم بامتلاكه اللون البرتقالي المُحمّر.
  • النّجم لالندي21185: وهو من ضمن مجموعة الأقزام الحمر التي تمتلك اللون القاتم، ويبعد هذا النجم عن كوكب الأرض بحوالي 8.29 سنةً ضوئيّة.
  •  سيريوس: و يبعد عن الأرض بنحو 8.58 سنةً ضوئيّة، وهو النجم الأكثر لمعاناً، إذ يُمكن أن يُلاحظ بالعين المجرّدة ليلاً في السماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!