منوعات

تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس

تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس ،لم تبدو الشمس بالنسبة لنا متحركة؟ وهل هذا لان الارض تدور حول الشمس؟ يعد هذا السؤال احد الاسئلة التعليمية الهامة التي تتضمنها مناهج العلوم ضمن المنهاج السعودي بالطبعة الجديدة لهذا العام، قبل ان نجيب عن السؤال دعونا نتحدث قليلا عن الشمس والارض، الشمس هي احد الاجرام السماوية الموجودة في هذا الكون، وتعد الشمس نجما، الشمس هي مصدر الضوء والدفء والحرارة لسطح الارض، تسمى الشمس والكواكب التي تدور حولها مثل الارض والمريخ والزهرة وعطارد والمشتري وزحل ونبتون بالنظام الشمسي، والنظام الشمسي يوجد في مجرة درب التبانة، الارض تدور حول الشمس مرة كل 365 يوم وينتج عن هذا الفصول الاربعة، وتدور الارض حول نفسها مرة كل 24 ساعة وينتج عن هذا تعاقب الليل والنهار.

تظهر لنا الشمس وكأنها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس

عبارة تظـهر لنا الشـمس وكأنـها تتحرك في السماء لأن الأرض تدور حول الشمس هي عبارة صحيحة، فالارض تدور حول الشمس مرة كل 365.24 يوم، فيميل محور دوران الارض حول نفسها فينتج عن هذا حدوث الفصول الاربعة، فبهذا تبدو الشمس بالنسبة لنا وكانها تسير في السماء، والحقيقة هي ان الشمس ثابتة والارض هي التي تدور.

ما هي السماء؟

السماء هي المنطقة المقابلة لسطح الارض للاعلى، وتشمل السماء العديد من اجزاء هذا الكون، وخلق السماء بلا عمد يعد من المعجزات التي تدلل على وجود الله سبحانه وتعالى، والسماء لونها ازرق لان الغازات التي توجد في الغلاف الجوي تمتص كل الاطوال الموجية الخاصة بالالوان، ما عدا الطول الموجي الخاص باللون الازرق فهي تقوم بعكسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!