منوعات

سبب أفضلية منهج أهل السنة

ما هو سبب أفضلية منهج أهل السنة ؟ يُطلق هذا المصطلح على الجماعة الذين تمسّكوا بسنّة رسول الله في مُختلف المسائل العلمية العقدية، وكذلكَ في المسائل العملية الحكمية، فالسبب في تسميتهم أهل السنّة؛ يرجعُ إلى تمسكهم بالسنة النبوية، أمّا السبب  خلفَ تسميتهم بالجماعة؛ فيرجعُ لاجتماعهم على هذه السنّة وصرف النظر عمّا سواها، وهُم الفرقة المتمسكة بكتاب الله عزوجلّ وبسنة نبيّه الكريم، كما أنّهم الفرقة السائرة على منهج رسول الله ومنهج صحابته الكرام، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ ما هو سبب أفضلية منهج أهل السنة؟

سبب أفضلية منهج أهل السنة

يتمثّل سبب أفضلية منهج أهل السنة في كونِه منهج متمسّك بسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام، وبكتاب الله عزوجلّ، ويعتمد على كلاهما في كلّ  المسائل العلمية العقدية والمسائل العملية الحكمية، وهو قائم على الإيمان بكلّ ما شرعه الله وأخبر به نبيّه.

عقيدة أهل السنة والجماعة

تتضمن عقيدة أهل السنّة كل ما أمَر به رسول الله عليه الصلاة والسلام، وكلّ ما أخبر عنه، فهي عقيدة مُستمدة ممّا أمر به الله عزوجلّ بعيداً عن النفاق و السمعة، كما أنّها تشمل القول باللسان، والعمل بالجوارح والأركان، والإيمان في القلب، أي أنّها تشمل أركان الإسلام الخمس التي ترتبط بالأعمال الظاهرة، كما تشمل أصول الإيمان الستة، بالإضافة إلى الإيمان بالله و توحيده والإيمان بصفاته وأسمائه و شريعته، والأركان والعبادات التي فرضها على العِبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!