منوعات

قارن بين وظائف كل من الاجزاء الاربعة للزهرة

قارن بين وظائف كل من الاجزاء الاربعة للزهرة ، العلوم المتعلقة بالنباتات أو بأشياء علمية تكون لها فائدة كبيرة على مستوى الطالب ، ولا يمكن أن تكون هباء أو بلا فائدة ، فالنبات يعتبر كائن حي ، درسه العلماء وتمكنوا من معرفة خصائصه ووظائفه وكل شيء يخص ذلك .

فهذا السؤال ضمن الأسئلة العلمية التي تطرح في اختبارات مادة الأحياء الخاصة بطلاب الصف الثاني الثانوي ليتحقق المعلم من فهم الطالب للدرس أم لا ، وهذا ضمن منهاج المملكة العربية السعودية .

قارن بين وظائف كل من الاجزاء الاربعة للزهرة

للنباتات العديد من الأجزاء مثل : الزهرة والورقة والساق والجذر وغيره ، فالزهرة أحد مكونات النباتات التي لها علاقة بالتكاثر وأول مراحل ذلك هو التلقيح ثم الإخصاب ثم ينتشر البذور في أجزاء الزهرة ، وتعتبر البذور هي المرحلة الثانية من مراحل التكاثر .

إجابة السؤال المطروح :

غالبا ما تحمي السبلات برعم الزهرة، وتجذب البتلات الملقحات وتشكل سطحا تقف عليه الملقحات، وتنتج الأسدية حبوب اللقاح، وتحوي الكربال واحد أو أكثر من المبايض التي تنتج البويضات.

أجزاء الزهرة الأربعة :

  • البتلات والسبلات : تحمي الأبواغ والبراعم الجديدة في مرحلة النمو .
  • المدقة : تحتوي على عضو التأنيث ولها عدة أجزاء هي المبيض ، القلم ، الميسم .
  • السداة : أحد أجزاء الزهرة فيها العضو الذكري وهي المسؤولة عن التلقيح .

الزهور بشكل عام والمناظر الطبيعية الخلابة تكسب راحة وطمأنينة للشخص عند رؤيتها وهناك أنواع من الأزهار تلقح نفسها بنفسها وهناك ما تعتمد على الحشرات في تلقيحها ، وبهكذا نكون قد قدمنا لكم إجابة السؤال بشكل ملخص ومختصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!