منوعات

مسافه قصيره تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه

مسافه قصيره تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه ما هي.. يعرّف العصبون بأنّه الوحدة العصبية الرئيسة لكلّ اخلايا العصبية، وتتكون الخلية العصبية بدورها من مجموعة من التشابكات بالإضافة إلى العديد من العصبونات أخرى، كما تتكون من مجموعة من الألياف العصبية وهي الأعصاب، إذ إنّ العصبونات تعدّ بمثابة  الجسم الرئيس للخلية العصبية، بالإضافة إلى التشعبات التي تكون متعددة تسهلاً لمهمة وصلها مع غيرها من العصبونات الأخرى، والسؤال المطروح حولها؛ تفصل بين كل عصبون و العصبون الذي يليه مسافة صغيرة تسمى.

مسافه قصيره تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ مَسافه قَصيره تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه هي الشق التشابكي، ويُشار إلى أنّ للعصبونات أنواع عديدة؛ فمنها العصبونات الحسية و منها العصبونات الحركية، وكذلك العصبونات متحركة.

مكونات الجهاز العصبي

يتكون العَصبون بشكلٍ رئيس من الجسم والمحور العصبي  الذي يُطلق عليه “المخوار”، إلى جانب الزوائد الشجرية التي يُطلق عليها “التغصن”، و يتكون كل عصبون من الجسم الأساسي للخلية، والذي يكون حاملاً لمختلف العضيات الخلوية الحيوانية، ومن سماته أنه يتكون من مجموعة كبيرة من التشعبات، والتي تتولى مهمة وصل العصبوُنات ببعضها.

وقد أوردنا هذه المعلومات عن العصبونات والجهاز العصبي ضمن الإجابة على السؤال المطروح حول ذلك من قبل الطلبة؛ وهو مسافة قصيرة تفصِل بَين كُل عَصبون والعَصبون الذِي يلَيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!