تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه مسافة صغيرة تسمى.. يعرّف العصبون بأنّه الوحدة العصبية الأساسية للخلايا العصبية، وتتكون الخلية العصبية من مجموعة من التشابكات التي تكون قائمة مع العديد من العصبونات أخرى، ومع مجموعة من الألياف العصبية التي تمثّل الأعصاب، إذ العصبونات من الجسم الرئيس للخلية العصبية إلى جانب العديد من التشعبات التي تتسم بكونها متعددة حتى تسهل مهمة وصله مع العصبونات الأخرى، والسؤال المطروح حولها؛ تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه مسافة صغيرة تسمى.

تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه مسافة صغيرة تسمى

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ تفصِل بيِن كل عصبون و العصبون الذي يليه مسافة صغيرة تسمى الشق التشابكي، للعصبونات أنواع عدّة؛ فمنها العصبونات حسية و العصبونات حركية. والعصبونات متحركة.

مكونات الجهاز العصبي

يتكون العصبُون من كلٍ من الجسم والمحَور العصبي  وهو “المخوار”، بالإضافة إلى الزوائد الشجرية المعروفة باسم التغصن، إذ يتكون كل عصبون من الجسم الرئيس للخلية، والذي يكون حاملاً لكلّ العضيات الخلوية الحيوانية، ومن سماته تكوّنه من مجموعة كبيرة من التشعبات، والتي يُمكن  من خلالها وصل العَصبونات ببعضها.

العصبونات المتخصصة

تتكون أشكال العصبونات المتخصصة، من عصبونات حركية و عصبونات متوسطة و عصبونات حسية؛ وهي التي تتولى مسؤولية الاستجابة للملامس بأنواعها، سواء كانت ضوئية أو صوتية، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ تفصِل بيِن كُل عَصبون و العصبوُن الذِي يلَيه مسَافة صَغيرة تُسمى.