منوعات

تصنف عضلات الوجه بأنها عضلات لا إرادية

تصنف عضلات الوجه بأنها عضلات لا إرادية صواب خطأ… يتكون جسم الإنسان يتكون من مجموعة كبيرة من العضلات؛ ومنها العضلات الملساء والعضلات الهيكلية وكذلك القلبية، وتنقسم هذه العضلات من حيث الحركة إلى قسمين رئيسيين؛ وهُما العضلات الإرادية والعضلات اللاإرادية، والسؤال المطروح حول ذلك؛ تصنف عضلات الوجه بأنها عضلات لا إرادية صواب خطأ.

تصنف عضلات الوجه بأنها عضلات لا إرادية

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ تُصنف عَضلات الوَجه بأنَها عضَلات لاَ إراديِة: عبارة خاطئة؛ نظراً لكون عضلات الوجه تُصنّف بأنّها من ضمن العضلات الهيكلية الإرادية ، أي أنها تتـالف من نسيج هيكلي ويمكننا أن نتحكم في هذه العضلات عند الحركة.

عضلات الوجه

يحتوي وجه الإنسان على 43 عضلَة ولكنّ هذه العضَلات تختلف عن بقية العـضلات في جسم الإنسان، ويمكن الاختلاف في كونها لا تتصل كلّها بالعظام، فالعديد من هذه العـضلات يتّصل تحت الجلد لإعطائها فرصة للانقباض البسيط وصولاً إلى ظهور الحركات التعبيرية التي نراها على الوجه.

أهم العضلات التي توجد في وجه الإنسان

تتمثّلُ أهم العَضلات التي توجد في وجه الإنسان في العَضلة الجبهية القذالية والعضلة المبوقة والعضَلة الصدغية. بالإضافة إلى العضلةَ الماضغة، والعضلةَ الذقنية، وعَضلة الفم الدائرية، كما توجد في الوجه العضلة الخافضة للشفة السفلية، والعضلة الرافعة للشفة العلوية، والعضلـة الرافعة لزاوية الفم، والعـضلة الرافعة للشفة العليا ولجناح الأنف، وهُناك العـضلة الخافضة لزاوية الفم، والعضله الوجنية الكبيرة والصغيرة، وغير ذلك من العضـلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!