منوعات

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب ؟

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب ؟ من المعروف أنّ الشمس هي مصدر الضوء ومصدر الحرارة للكرة الأرضية، والحركة الظاهرية للشمس تتمثّل في دوران كوكب الأرض حول الشمس، وظهور الشمس آنذاك وكأنّها  تدور حول الأرض من جهة الشرق إلى جهة الغرب، فما هو سبب نشوء الحركة الظاهرية للشمس؟ هذا ما سنتعرف إليه ضمن الإجابة على السؤال الطلبة؛ تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب..

تنشأ الحركة الظاهرية للشمس بسبب

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ تَنشأ الحَركة الظَاهرية لِلشمس بِسبب دَوران الأَرض حَول مِحورها؛ إذ إنّ هذا هو السَبب الرئيس في نشوء الحركة الظاهرية للأرض، وكذلك الأمر بالنسبة للشَمس، فتنشأ الحركة الظاهرية لها، يُشار إلى أنّ دوران الأرض حول محورها كان سبباً في اعتقاد العلماء أنّ الأرض هي المركز لهذا الكون؛ والناتج من هذه الحركة يتمثّل في  تعاقب الليل والنهار.

وتكون الحركة الظاهرية للشمس، والتي تنتج  عن دوران الأرض حول محورها، سبباً ففي ظهور الشمس وكأنّها تتحرك في كلّ أنحاء السماء عندما ننظر لها من أيٍ من المواقع الثابتة على سطح الأرض.

سبب ظاهرة دوران الأرض حول محورها

يتمثّلُ سبب دوران الأرض حول نفسها في وجود الأرض؛ إذ إنّ الأرض وُجدت قبل 4.6 مليار سنة بسبب سديم كبير يتألف من مجموعة من السحبال ضخمة من الغازات والغبار، وبفعل  الجاذبية المتبادلة، تتقارب مُختلف الجزيئات التي تكون موجودة في تلك السحب، ومن ثمّ تتحول إلى تجمعات صغيرة  كل منها بمثابة غيوم كثيفة تحمل الغبار والجزيئات الأخرى.الخلاصة أنّ  الشمس والأرض وكلّ الكواكب، وليدة الغبار والحطام الصخري الذي يتبقى حول الشمس بعد وجودها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!