اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر؟ إنّ الأكوام الركاميّة من مواد لفحم الرمادي و الغبار الناعم، والحطام الصخريّ تُغطي أجزاء كبيرة تكادُ تكون مُعظم سطح القمر ، ويتكوّن سطح القمر بشكلٍ أساسيّ من اثنين من الأقسام؛ أمّا القسم الأول فهو المناطق المعتمة وهي المناطق التي تتسم بكونها منخفضة و مليئة بالحمم البركانية، ويُطلق عليها اسم ماريا (Maria)، بينما القسم الثاني فهو المناطق المضيئة وهي المناطق التي تكون مرتفعة وتتكون من قشرة القمر الأصليّة، ويُشار إلى أنّ المناطق المُعتمة تعدّ أصغر عمراً إن قورنت  بالمناطق المرتفعة؛ وذلك لقلة الحفر والفوّهات في هذه الفوّهات، والسؤال المطروح حول سطح القمر، اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر ؟

أي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر من بين مُختلف الخيارات التي وردت في السؤال، هي : المحيطات، إذ إنّ الخيارات الأخرى تُمثّل الظواهر الموجودة بالفعل على سطح القمر.

معالم سطح القمر

لسطح القمر معالم عدّة يمتازُ بها، وهي على النحو التالي:

  • أولاً الفوهات : وتنتح تصادم النيازك أواصطدام نواتجها بسطح القمر، ويُشار إلى أنّه لا يوجد أيّ جزء من القمر خالٍ من هذا المعلم.
  • ثانياً البحار القمرية : وهذه البحار خالية من الماء، وبعكس المعتقد الشائع عنها؛ فإنّها لم تتكون بفعل البحار،  أُطلق عليها ذلك نظراً للمساحات الداكنة فيها، وهي في الأصل بمثابة سهول تشكّلت على إثر أنشطة بركانية  قديمة على سطح القمر.
  •  ثالثاُ: الجبال القمرية: وهي مجموعة من المناطق المرتفعة على سطح القمر.