منوعات

اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر

اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر؟ تُغطّي الأكوام الركاميّة من مادّة الفحم الرمادي، ومن الغبار الناعم، والحطام الصخريّ الذي يُعرف باسم (lunar regolith) غالبية سطح القمر ، ويتكوّن سطح القمر بشكلٍ رئيس من قسمين يتمثّلان في المناطق المعتمة وهي المناطق المنخفضة المليئة بالحمم البركانية، وهي معروفة باسم ماريا (Maria)، والمناطق المضيئة وهي مناطق مرتفعة تكوّنت من قشرة القمر الأصليّة، ويُشار إلى أنّ مناطق الماريا تعدّ أصغر عمراً بالمُقارنة مع المناطق المرتفعة؛ وذلك لقلة أعداد الحفر والفوّهات فيها، والسؤال المطروح حول سطح القمر، أي مِما يأتي ليس من معالم سطح القمر ؟

اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي مما يأتي ليس من معالم سطح القمر من بين الخيارات الواردة فيه هي : المحيطات، إذ إنّ الخيارات الأخرى تُمثّل ظواهر موجودة بالفعل على سطحه.

معالم سطح القمر

  • أولاً الفوهات : وتنتح الفوّهات عن تصادم النيازك أو النواتج الخاصّة بها بسطح القمر، لا يوجد أيّ جزء من القمر خالٍ منها.
  • ثانياً البحار القمرية : وهذه البحار خالية من الماء، وقد أُطلق عليها هذا الاسم نظراً للمساحات الداكنة التي تمتاز بها، وهي في الأصل سهول تشكّلت بفعل أنشطة بركانية  قديمة على سطح القمر.
  •  ثالثاُ: الجبال القمرية: وهي مناطق مرتفعة على سطح القمر، إذ توجد مرتفعات جنوبية و مرتفعات شمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!