منوعات

ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات الفضاء التي تدور حول الارض

ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات الفضاء التي تدور حول الارض ؟ تعرّف محطة الفضاء بأنّها بناء اصطناعي يتم تخصيصه للقيام بالعديد من الأنشطة في المدار المنخفض حول الأرض لأهدافٍ عدّة، وفي هذه المحطّات حيز داخلي يتّسم بكونه مؤهل لإستضافة البشر وحفظ الحياة، وقد جرى تصميمه ليبقي في المدار الأرضي المنخفض لفترات طويلة نسبياً، ويُمكن لمحطات الفضاء أن تندمج مع المركبات الفضائية التي تكونُ قادمة من الأرض عموماً، أمّا ما يميّزها عن المركبات الفضائية المأهولة؛ غياب نظام الدفع الرئيسي، والسؤال المطروح حولها؛ مَا نوُع البيانَات التِي يمكِن ان تجمعَها مُحطات الفضَاء التِي تدَور حَول الارَض ؟

محطّات الفضاء

تحتاجُ محطّات الفضاء إلى كبسولات خاصة لتتولى مهمّة نقل العلماء العاملين فيها، ومن ثمّ إعادتهم إلى الأرض، وتقوم هذه الكبسولات  بتموين المحطات الفضائية بالأجهزة و الغذاء والماء ، ومُحتلف احتياجات الباحثين.

ما نوع البيانات التي يمكن ان تجمعها محطات الفضاء التي تدور حول الارض

الإجابة الصحيحية للسؤال؛ مَا نَوع البَيانات التِي يُمكن اَن تجمَعها مُحطات الفَضاء التِي تَدور حَول الاَرض ؟ قد تجمع بيانَات عن الغلاف الجوي وصور لسطح الأرض وتقوم بإرسالها.

إذ تُعرف المحطات الفضائية بالدور الكبير الذي تقوم به في عمليّة تجميع المعلومات الهامّة عمّا يحدث في الفضاء، إذ تُحوّل هذه المعلوماتلطريقة يُمكن لعالم الفضاء أن يقوم بتفسيرها ودراستها بدقّة، والذي قد يحوّلها بدوره للغة يُمكن لبقيّة الأفراد فهمها والتعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!