منوعات

ما حجم صندوق مكعب الشكل طول حرفه 15 بوصة

ما حجم صندوق مكعب الشكل طول حرفه 15 بوصة، علم الرياضيات يدرس الأشكال الهندسية لما لها أهمية كبيرة في حياة الإنسان ، ومن ضمن هذه الأشكال ، المخروط ، المربع ، المكعب ، المعين ، المستطيل ، متوازي الأضلاع وغيرهم من الأشكال ، فلكل شكل هندسي قانون معين وخصائص معينة خاصة به لحساب حجمه أو مساحته أو محيطه وضعها العلماء للتسهيل .

يتم طرح هذا السؤال ضمن المناهج الخاصة بالمملكة العربية السعودية ، ويستصعب على الطلبة فهم وحل مثل هذه الأسئلة فلذلك قررنا في موقع المشهد الإخباري أن نقدم لكم الإجابة عن هذا السؤال في الأسطر القليلة الآتية .

ما حجم صندوق مكعب الشكل طول حرفه 15 بوصة

في البداية سنتعرف على مفهوم المكعب : هو شكل من الأشكال الهندسية يعتبر جسم ثلاثي الأبعاد أوجه الستة مربعة، واثنا عشر حرفاً أو حافة وثمانية زوايا  قائمة ، وهو متوازي مستطيلات أبعاده متقايسة ، ،وحروف المكعب هي الخطوط المستقيمة الممتدة بين الزوايا.

فحساب حجم الكعب يكون بقانون مختلف عن باقي الأشكال الهندسية ، تعتبر هذه السؤال من أسئلة الرياضيات التي يواجه الطالب فيها صعوبة في حلها ويبحث عنها عبر محركات البحث والانترنت والمواقع الإلكترونية .

فإجابة السؤال مَا حَجم صُندوق مُكعب الشَكل طول حرفه 15 بوصة هو 3375 بوصة مكعبة .

وهذه الإجابة معتمدة من قانون حجم المنشور الرباعي والذي ينص على أن حجم المنشور = الطول * العرض * الارتفاع ، والمنشور الرباعي أضلاعه متساوي كالمكعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!