مقالات

اسماء الدول الممنوعة من السفر للسعودية

اسماء الدول الممنوعة من السفر للسعودية، بعد انتشار فيروس كورونا في العالم اتخذت كثير من الدول بوقف الخطوط الجوية لها منها وإليها ، ومنها المملكة العربية السعودية التي أوقفت الطيران ولكن يقال بأنه سيتم السماح للمواطنين بالسفر والحركة إلى خارج المملكة والعودة إليها ابتداءً من يوم الأربعاء 31 مارس 2021 ، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية والخطوط الجوية ، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل .

اسماء الدول الممنوعة من السفر للسعودية

هناك بعض الدول التي منعت دخول مواطنيها للمملكة العربية السعودية ، وهم اثنى عشر دولة وهي ” ليبيا ، سوريا ، لبنان ، اليمن ، إيران ، تركيا ، أرمينيا ، أفغانستان ، روسيا البيضاء ، فنزويلا ، الكونغو الديمقراطية ، الصومال ” ومنعت أيضاً بعض الدول التي لم تسيطر على فيروس كورونا من دخول أراضيها .

واتبعت ذلك حرصاً على مواطنيها وسلامتهم في ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول واستمرار تفشي فيروس كورونا .

كما دعت الوزارة في المملكة العربية السعودية المواطنين الموجودين في هذه الدول بتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة كما طلبت الوزارة من الراغبين بالسفر بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق المنتشرة فيها الفيروس وإتباع كافة الإجراءات الوقائية .

الخطوط الجوية العربية السعودية

يعود تأسيس المملكة العربية السعودية إلى خطوطها الجوية إلى عام 1945 ميلادي الموافق 1365 هجري ، في عهد الملك عبد العزيز بحيث أعطى الرئيس الأمريكي الملك عبد العزيز داكوتا بتبرع بطائرة DC  عام 1945 فأصدر الملك عبد العزيز بيان يتضمن إنشاء الخطوط الجوية الخاصة بالمملكة العربية السعودية وبهكذا تم إنشاء الخطوط الجوية العربية للمملكة العربية السعودية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!