منوعات

ماذا تقول لزميلك إذا أردت أن تطلب منه الكف عن الفضول

ماذا تقول لزميلك إذا أردت أن تطلب منه الكف عن الفضول ؟ لا بد أنَّنا نعاني جميعاً من وجود أشخاص فضوليين في حياتنا، وهؤلاء الأشخاص بدورهم يشتكون من فضول الآخرين، وفي الغالب  نفقد الأمل بالتخلص من هذا  الشخص بدون تعريضه للإحراج أو جرح مشاعره،  وتكون النتيجة في مُعظم الأوقات انفجارٌ عظيم يأتي بعد صبرٍ طويل قد يظهر وكأنّه غير مبرر لمن لم يجرّب هذه المعاناة، والسؤال المطروح حول ذلك؛ مَاذا تقُول لزَميِلك إذَا أرَدت أَن تطلَب مِنه الكَف عَن الفِضول ؟

من هم الفضوليون، وما هي أنواعهم

هناك أنواعٍ عدَّة للفضـوليين، فالبعض يكون فضولياً في كلّ الأوقات والظروف؛ بينما البعض الآخر يكون الفضول جزء من عمله، ولا بد قبل ذلك أن نفرّق بين نوعين من الفضول :

الفِضول الأول هو ما يكون عند الأطفال الصغار، والذي يتمثّل في كثرة الأسئلة والرغبة في التعرف إلى الأسرار  وخفايا الأمور، ولهذا الفضول طُرق خاصة للتعامل معه.

الفضَول الثاني هو فضول الكبار والرغبة التي تكون لديهم بمعرفة الأسرار في حياة الأفراد من حولهم بشكلٍ دقيق، والتدخل في حياتهم أحياناً.

ماذا تقول لزميلك إذا أردت أن تطلب منه الكف عن الفضول

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ مَاذا تَقول لزَميلك إِذا أَردت أَن تَطلب مِنه الكَف عَن الفِضول هي : لا تتدخل فيما لايعنيك. إذ يعدّ هذا الجواب رداً مناسباً إن شعر شخص ما بأن أحدهم يتطفّل عليه من خلال طرح الأسئلة التي ليس لهُ فيها أيّ شأن أو علاقة، ولن تُفيده معرفتها بشكلٍ او بآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!