أخبار غزة

لجنة “زكاة حمد” تستعرض حصاد مشاريعها الخيرية خلال عام 2020

غزة _ المشهد الإخباري

استعرضت لجنة زكاة مدينة حمد بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، حصاد المشاريع الخيرية التي نفذتها خلال عام 2020 الماضي.

وأوضحت زكاة حمد في تقريرها السنوي أنها نفذت عشرات المشاريع الخيرية لإغاثة ومساعدة الأسر الفقيرة والمستورة من القاطنين في مدينة حمد السكنية ومحيطها غرب مدينة خانيونس.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة نفذت مشروعاً خيرياً حمل اسم “سنشُد عضدك بأخيك 1 و 2″، إلى جانب تنفيذ مشاريع خيرية لإغاثة المتضررين من جائحة كورونا، عبر توزيع طرود غذائية وصحية للأسر المحجورة.

ولفتت زكاة حمد في تقريرها إلى توزيع مبالغ نقدية على الأسر الأكثر فقراً، بالإضافة لتوزيع طرود غذائية ولحوم طازجة، كما وزعت وجبات طعام “غداء” على الأسر الفقيرة.

وبيّن التقرير أن لجنة زكاة حمد نفذت سلسلة مشاريع خيرية أخرى خلال العام الماضي تضمنت مشروع “سلة الخضار”، ومشروع “الحقيبة والقرطاسية المدرسية”، ومشروع توزيع الوجبات الساخنة، ومشروع الجاكيت الشتوي والترنقات، ومشروع الملابس المستعملة، ومشروع “سقيا الماء”.

وذكرت اللجنة أن طواقمها وزعت (ربطات الخبز) ضمن حملة “المليون رغيف” بدعم من جمعيات خيرية في الأراضي المحتلة عام 48،

وفيما يتعلق بمشروع الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، أوضحت زكاة حمد أن المشروع لهذا العام شمل توزيع أكثر من 600 كيلو استفاد منه أكثر من 550 أسرة في المدينة.

وأشارت اللجنة إلى تسليم طواقمها جرحى مسيرات العودة طرود صحية.

وأكدت لجنة زكاة مدينة حمد أن طواقمها ستواصل عملها الإغاثي ومشاريعها الخيرية خلال عام 2021 رافعة شعار “نحو عمل خيري متميز”.

لجنة "زكاة حمد" تستعرض حصاد مشاريعها الخيرية خلال عام 2020
لجنة “زكاة حمد” تستعرض حصاد مشاريعها الخيرية خلال عام 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!