منوعات

تدور الأرض حول خط وهمي يمر بمركزها يسمى المحور.

تدور الأرض حول خط وهمي يمر بمركزها يسمى المحور. يندرج السؤال المطروح ضمن أسئلة كتاب العلوم للصف الثاني الابتدائي، إذ إنّ هذا الخط الوهمي هو السبب في تغيير أحوال الطقس وهو السبب في حدوث الفصول الأربعة، فضلاً عن كونه يجعل زاوية أشعة الشمس الساقِطة على سطح الكرة الأرضية في حالة من الاختلاف، وكان هذا الخط سبباً واضحاً في تفسير ظاهرة الفصول الأربعة، والسؤال المطروح حوله؛ تدور الأرض حول خط وهمي يمر بمركزها يسمى المحور.

تدور الارض حول خط وهمي يمر بمركزها يسمى المحور .

الإجابة الصحيحة لسؤال؛ تَدور الأَرض حَول خَط وَهمي يمَر بمَركزها يُسمى المِحور. تتمثّل في كون العبارة السابقة هي عبارة صحيحة.

محور دوران الكرة الأرضية

يعرّف الخـط الوهمـي الذي تدور الأرض حوله بأنّه مـحور الدوران للكرة الأرضية بنسبة للعمود على مستوى الدوران الخاص بالأرض، وكذلك على مستوى دوران الكواكب جميعُها حول الشمس، إذ تختلف كمية أشعة الشمس الواصلة إلى سطح الأرضـ نظراً للميلان الذي يحدثُ في هذا المـحور في نصف الكرة الأرضية الشمالي أو نصف الكرة الجنوبي، ومن أهم الأسباب في ذلك، الثبات الفعلي للـمحور في المنطقة الذي يحدث فيها ميلان المحور.

وقد أوردنا هذه المعلومات حول محور دوران الكرة الأرضية ضمن الإجابة على السؤال المطروح من قبل الطلبة في مجال الفَلك؛ وهو تـدور الارض حـول خـط وهمـي يمـر بمركـزها يسمـى المحـور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!