لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه لماذا ؟ يمرّ النجوم في دورة حياته بمجموعة من المراحل منذ نشأته وتشكُّله وصولاً إلى انكماشِهِ وموته؛ وثمة عوامل عدّة تؤثّر في موت النجوم والطريقة التي يموت بها؛ لعل أبرز هذه العوامل كُتلة النجم؛ إذ تختلف طريقة موت نجم عن الآخر بحسب الاختلاف في كتلته، والسؤال المطروح حول حياة النجم وموته؛ لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه لماذا ؟

لا تنتهي حياة النجم بمجرد اطفائه لماذا

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ لاَ تنتهَي حَياة النجِم بمجرد اطفائه لماذا؟ لأنّ مكونات هذا النجم ومخلّفاته تنتشر في الفضاء، ومن هذه المخلفات تتشكّل نجوم جديدة.

تعريف النجوم

من ضمن التعريفات العديدة للنجوم أنّها عبارة عن جُسيمات مضيئة تتواجد في الغلاف الجوي ،وتظهر لنا ليلاً في السماء بصورة جميلة ومُضيئة، و تبدأ مرحلة حياة النجمة بعد أن تنتهي دورة حياه نجمة سابقة وبعد انطفائِها، إذ تتشكل النجمة الجديدة من مخلّفات النجمة السابقة.

سبب لمعان النجوم

يعدّ مصدر  بريق النجُوم ولمعانها؛ الطاقة النووية التي تكُون موجودة فيها، وذلك من خلال التفاعل بين ذرات الهيدروجين مع بعضها البعض، وإلى جانب كون النُوم تستمد الضوء من مصادر أُخرى، إلا أنها أيضاً تعكس هذا الضُوء، وذلك ضمن الإجابة على السؤال المطروح من قبل الطلبة حول النجوم؛ وهو لاَ تنتَهي حَياة النَجم بِمجرد اِطفائه لِماذا ؟