رأس الواو في خط النسخ يكون مفرغاً ،يختلف شكل الحروف في خط النسخ عن شكله في خط الرقعة، والسؤال الذي بين ايدينا عن شكل حرف الواو، كيف يتم كتابته في خط النسخ؟ هو هو مفرغا او ممتلئا؟ بداية خط النسخ من الخطوط الجميلة جدا، والتي لها استخدامات في مواضع معينة، فمثلا عند كتابة خطاب رسمي او رسالة لجهة حكومية علينا ان نستخدم خط النسخ وليس خط الرقعة، ولكن اللغة بشكل عام ايا كانت هي المسؤولة عن التعبير عن كل ما يجول في خواطر البشر وعقولهم وافكارهم ومعتقداتهم، ولهذا فهي لغة التواصل الرسمية بين البشر على اختلاف انتمائاتهم، واعراقهم وجنسياتهم ودياناتهم، ولكن يكفينا شرفا ان اللغة التي نزل بها القران الكريم هي اللغة العربية.

رأس الواو في خط النسخ يكون مفرغاً

الاجابة النموذجية عن هذا السؤال هي عبارة صحيحة، ففي خط النسخ يكتب راس حرف الواو مفرغا وليس مظللا، ويمكن التاكد من هذا بالنظر فقط الى احد الكتب المنهجية او لاحد المجلات التي كتبت بخط النسخ.

خط النسخ

يتصف خط النسخ بالدقة الشديدة، ودرجة عالية من الوضوح، وهو احد الخطوط العربية التي لها استعمالات عدة لبعض الاغراض، كما يتسم خط النسخ بسهولة كتابته وسهولة قراءته، وهو خط بسيط وسلس، يستخدم خط النسخ في الكتب التعليمية وفي طباعة المصاحف، وفي المجلات والجرائد الورقية او الالكترونية، وفي المطبوعات اليومية.