منوعات

عندما تتجاذب الغازات مع بعضها داخل النجوم فانها تكون

عندما تتجاذب الغازات مع بعضها داخل النجوم فانها تكون ، عندما تتجاذب الغازات مع بعضها داخل النجوم..  تُنتج النجوم في عملية تجاذب الغازات كمية هائلة من الطاقة الحرارية، لتكون هذه الطاقة اللبنة التي تبدأ بها مرحلة التكاثف، وبعد بدء هذه المرحلة يحدث ارتفاع في درجات الحرارة بشكلٍ كبير داخل النجم ، أمّا المرحلة الأخيرة فهي الإندماج النووي الذي يترتب عليه كمية من الحرارة التي تكون قابلة للإشتعال، والسؤال المطروح حول نشأة النجوم وتكوّنها، عندما تتـجاذب الغـازات مع بعـضها داخـل النجـوم فانها تكـون ؟

عندما تتجاذب الغازات من بعضها داخل النجوم فانها تكون

عندما تتجاذب الغازات من بعضها داخل النجوم فانها تكون طاقة حرارية، وهذه واحدة من المراحل المختلفة التي يمر بها النجم وصولاً إلى تشكّله، إذ تبدأ هذه المراحل بعملية التكاثف وصولاً إلى الإنكماش.

العلاقة بين كتلة النجم وموته

تختلف طريقة موت النجم  وفقاً لمجموعة من العوامل؛ ؛ تتمثّل هذه العوامل في الكتلة والكثافة والكيفية التي تكون بها بداية ونهاية دورة حياة النجوم؛ إذ تموت النجوم المتّسمة بكتلة منخفضة عندما تستهلك كميات كبيرة من الهيدروجين، والذي يسرّع بدوره من عملية الانكماش بشكلٍ تدريجي، بينما النجوم التي تتسم بكتلة متوسطة، فإنّها تموت بعد أن تحدث  انفجارات ضخمة وهائلة فيها، الأمر ذاته بالنسبة للنجوم ذات الكتـلة العـالية، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ عـندما تتجـاذب الـغازات مع بعـضها داخل النجـوم فانـها تكون ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!