منوعات

من اول من اخترع التلسكوب

من اول من اخترع التلسكوب ؟ كان للكثير من العلماء أدوار مختلفة في التطويرات التي جرت على التلسكوب، وتمّ تصنيف العالم  العالم إسحاق نيوتن بأنّه أفضّل من صنع التليسكوب حتى اليوم الحالي، وبعد ذلك ظهرت العديد من الأجهزة والأدوات التي ساندت التليسكوب؛ ومنها معدات التصوير والتي كان لها دور كبير في  توفير الصور الفوتوغرافية التي تُوضح العديد من الظواهر السماوية والفلكية والكواكب، والسؤال المطروح حول ذلك، مـن اول مـن اخـترع التلـسكوب ؟

من اول من اخترع التلسكوب

يمكن القول بأن أول فكرة للتليسكوب  جاءت من قبل أحد صانعي العدسات الخاصة بالنظارات الطبية، وهو هانس ليبرشي (Hans Lippershey) ، حدث ذلك خلال العام 1608م، وتمكن ليبرشي حينها من تصميم فكرة بسيطة للتليسكوب بالصدفة،  إذ رأى د جزء من مروحة الطقس التي تُقابل متجره بشكلٍ أكثر وضوحاً، إذ ازداد قُربها عن طريق الاستعانة باثنتين من العدسات المتتالية.

دور العالم ليبرشي في اختراع التليسكو

حدث ذلك بعد أن تتم وضع العدسات بهذه الطريقة من قبل طفلين خلال لعبهما بالعدسات في متجره الخاص، حينها  تعرض للكثير من الاتهامات، منها أنّه سرق هذه الفكرة من أحد صانعي العدسات الخاصة بالنظارات وهو زاكرياس يانسن (Zacharias Jansen).

وقد أوردنا هذه المعلومات حول فكرة صناعة التلسكوب ضمن الإجابة على أحد الأسئلة المطروحة حوله؛ من اول مـن اختـرع التلسـكوب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!