صحةعدسة المشهد

40 مليون جرعة لقاح ضد كورونا

المشهد الإخباري– نشوى زايد

40 مليون جرعة لقاح ضد كورونا ، اعلنت عنها منظمة الصحة العالمية التي ستقوم بتوزيعها وتوفيرها الى الدول الاكثر تضرراً من هذا الوباء.

منظمة الصحة العالمية قالت ان عودة أميركا للمنظمة ستساهم بإطلاق آلية كوفاكس لتوزيع اللقاحات فيما شكرت الولايات المتحدة الصحة العالمية على قيادة الاستجابة الدولية للوباء.

في حين اكد أنتوني فاوتشي كبير مستشاري الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن نية الولايات المتحدة الانضمام إلى آلية “كوفاكس” الهادفة إلى توفير اللقاحات للدول الفقيرة.

وقال فاوتشي “سيصدر الرئيس بايدن توجيهاً يتضمن نية الولايات المتحدة الانضمام إلى “كوفاكس” إضافة إلى دعم مبادرة مُسرّع إتاحة أدوات مكافحة “كوفيد-19” لتعزيز الجهود متعددة الأطراف الخاصة بلقاحات “كوفيد-19″، والتوزيع العلاجي والتشخيصي والعدالة في الحصول عليها والبحث والتطوير”.

ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى الدول الأشد فقراً في فبراير/شباط، بموجب برنامج كوفاكس الذي تديره منظمة الصحة العالمية وتحالف جافي للقاحات، بحسب ما قاله مسؤولون في المنظمة هذا الأسبوع.

الا ان فيروس كورونا تسبب بوفاة 2 مليون شخصاً في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية كانون الأول 2019.

واقتربت الاصابات من المئة الف اصابة في العالم منذ ظهور الوباء، فيما تستند هذه الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية، كما في روسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

ومنذ بدء تفشي الوباء، ازداد عدد اختبارات الكشف بشكل كبير وتحسنت تقنيات الفحص والتعقب، ما أدى إلى زيادة في الإصابات المشخصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!