عدسة المشهد

مركز وطن الشبابي يطلق مبادرة شبابية وتوعوية بعنوان”نظافة الحي تبدأ بك ، وبتعاون الجميع”

غزة _ المشهد الإخباري

نظم مركز “وطن الشبابي” وبالتعاون مع “بلدية خان يونس” مبادرة توعوية ل “صناع الجمال” بعنوان (نظافة الحي تبدأ بك ، وبتعاون الجميع).

ونفذت هذه المبادرة على يومين متتالين، وكان اليوم الأول لهذه المبادرة هو يوم الأربعاء20/1/2021 وكان عبارة عن لقاءً توعوياً بعنوان (الادارة المتكاملة للنفايات المنزلية).

وشارك في الورشة عدد من أهالي حي “السلام والمنارة” ومتطوعيين من الكوادر  الشبابية في المنطقة ، حيث تهدف هذه الورشة الى تسليط الضوء على التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع النفايات الصلبة ودرجة الصعوبة والاتجاهات المتعدده في المشاكل والحلول لهذا القطاع الهام .

وافتتح الورشة التدريبية كلا من الاخصائيتين من مجلس “الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة”: و أ. “مها وداي”

وأ .”ذؤابة أبو خشان”  وأشارت الأخصائية “وادي” إلى أهمية موضوع الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة، وضرورة مشاركة كافة المؤسسات المعنية، والشركاء؛ للتعاون في حل مشاكل هذا القطاع.

وشددت “أبو خشان” على ضرورة الانتباه الى كافة القضايا التي تتطلب اخذها بعين الاعتبار بما فيها القضايا الاجتماعية والاقتصادية والفنية.

وفي اليوم الثاني من تنفيذ المبادرة نظم مركز وطن الشبابي يوم الخميس الموافق 21/1/2021 ، يوما تعايشيا مع عمال “صناع الحياة” من بلدية “خانيونس” ضمن  مبادرة توعويه بعنوان (نظافة الحي تبدأ بك ، وبالتعاون الجميع).

وأوضح رئيس مجلس ادارة “مركز وطن الشبابي”  أ. “أمجد أبو حمدة”: “أن الهدف من تنفيذ يوم التعايش هو تعزيز السلامة المهنية والصحة النفسية لدى المشاركين، وتعزيز الوعي الصحي والبيئي، والتفريغ النفسي لدى صناع الجمال”.

وشمل اليوم التعايشي لفعاليات المبادرة وعدة أنشطة منها: عقد ورشة توعية الادارة المتكاملة للنفايات المنزلية الصلبه ويوم تعايش بعنوان “النظافة سلوك حضاري”

حيث قام متطوعون  مركز وطن الشبابي بتنفيذ هذه الفعاليه وبمشاركه “صناع الجمال” في بلدية”خانيونس” وبحضور مسؤول “لجان الأحياء”  أ. “أسامة سلامة” و  مسؤول لجنة “صناع الجمال ”  أ. “علاء الخطيب”  في بلدية خانيونس.

ومن جانبه أكد ” سلامة”  علي ضرورة العمل التطوعي والتحفيز على تطبيقه وتنفيذه،  وبذل قصارى الجهد من أجل العمل التطوعى، وهذا  إن دل فإنه يدل على انتماء الانسان لشعبه ووطنه.

تصوير الزميل: “أسامة شعت”

مبادرة توعويه بعنوان (نظافة الحي تبدأ بك ، وبتعاون الجميع)
مبادرة توعويه بعنوان (نظافة الحي تبدأ بك ، وبتعاون الجميع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!