عدسة المشهد

خلية الأزمة: إجراءات جديدة للتخفيف من معاناة المواطنين داخل القطاع

غزة _ المشهد الإخباري

أصدرت “خلية الأزمة” المكلفة بمتابعة إجراءات مواجهة جائحة كورونا بالقطاع قرارات جديدة  خلال اجتماعها الدوري اليوم الخميس الموافق 21/1/2021، فيما قدمت شكرها  لوزارتي الصحة، والداخلية، والفصائل للنجاح الذي تحقق خاصة في ظل تسطيح المنحنى، في الوقت الذي تعيش دول هذه الأزمة ( والاحتلال وصلت فيه الإصابات 10 آلاف إصابة، و100 حالة وفاة يومياً).

وأوضحت “خلية الأزمة” بأنها خفففت حذر الإجراءات، مع استمرار الأخذ بالإجراءات الوقائية، فيما أكدت على الاستمرار في تعظيم قدرات الصحة على كافة الأصعدة، مؤكدة على الالتزام بإجراءات السلامة  والوقاية من خلال وزارة الداخلية.
وبينت سيتم التعامل أكثر سلاسة مع المواطنين من قبل وزارة الداخلية، والشرطة، وسيستمر الإغلاق الليلي حتى منتصف فبراير القادم.

وأشارت بتخفيف الإغلاق يومي الجمعة والسبت، والسماح بالحركة بالأقدام، وصلاة الجمعة، مع استمرار منع المركبات واستمرار إغلاق المحال التجارية والأسواق باستثناء المخابز، مع استمرار منع الأفراح والعزاءات.

وتعهدت بالبحث عن صيغة لفتح الأسواق الشعبية، للسماح لحركة البيع والشراء، وتوفير دعم للشرائح المتضررة، وبالنسبة للمنتجعات ،والمطاعم التي أغُلقت بقرار من الحكومة، وسيتم مراجعة هذه القرارات للتخفيف عنهم وربما الإعفاء الضريبي، والفواتير المستحقة عليهم.

وسمحت بعودة التعليم الوجاهي مع اتخاذ إجراءات السلامة في كافة المراحل. وفتح المراكز الصحية اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 23/1/2021، مشيرة بفتح الفصل الدراسي الثاني ( مدارس + جامعات) من خلال التعليم الوجاهي.

فيما أكدت بسماح استئناف دوري كرة القدم مع ضمان اتخاذ إجراءات السلامة، وبدون جمهور

وشددت على  استمرار الحملة الإعلامية، وتحذير المواطنين من الاستهتار، والتخفيف مرتبط بالالتزام بإجراءات السلامة، منوهة بخصوص التطعيم أنها ستواصل الجهد مع وزارة الصحة برام الله، والوسطاء؛ للضغط على الاحتلال؛ لإدخال التطعيمات اللازمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!