عدسة المشهد

بيت الصحافة يُنظم لقاءً حوارياً بعنوان “تعزيز احترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع وصناع القرار”

غزة _ المشهد الإخباري

نظم “بيت الصحافة” في غزة، صباح اليوم الثلاثاء، لقاءً حوارياً بعنوان “تعزيز احترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع الفلسطيني وصناع القرار”، بمشاركة عدد من الإعلاميين، وطلبة الصحافة، والإعلام، والمختصين القانونيين، والحقوقيين.

واستضاف اللقاء كل من د. “عبد القادر جرادة” رئيس المركز “العربي للعلوم الجنائية” و أ. “عبد الله شرشرة” مدير “الوحدة القانونية” في “بيت الصحافة”.

وأوضح “شرشرة” أن اللقاء يهدف لمناقشة قضايا طلبة الإعلام والإعلاميين في قطاع غزة، مؤكدا حرص بيت الصحافة على عقد مزيد من اللقاءات التوعوية للصحفيين وتثقيفهم بكافة الموضوعات المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

بدوره، استعرض “جرادة” آليات تعزيز احترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع الفلسطيني وصناع القرار، مشيراً إلى أهمية سيادة القانون، ومدى معرفة أفراد المجتمع به.

وشدد د.” عبد القادر” على أن: “أسوأ ما يتعرض له المجتمع الفلسطيني هو جهل أفراده بالقانون، لذلك نحن بحاجة ماسة لثورة تشريعية في كافة المجالات”.

ولفت إلى أن مسؤولية الإعلاميين الفلسطينيين تُعد أخطر من مسؤولية صناع القرار، داعياً الصحفيين، وطلبة الإعلام إلى البحث عن آليات مناسبة؛ لتثقيف الأجيال القادمة بالقانون.

وطالب الصحفيون بتحمل المسؤولية الكاملة تجاه  كتاباتهم الصحفيةالتي تصدر عنهم؛ لتكون بمصداقية، وشفافية؛ لأنهم كصحفيين، وإعلاميين هم من يوجهون أفراد المجتمع بقلمهم الحر الأصيل.

وتم فتح باب النقاش، والمداخلات من قبل الحضور، والمشاركين باللقاء الحواري وتمت مناقشتهم من قبل د.”جرادة”.

وفي ختام اللقاء الحواري شكر رئيس المركز “العربي للعلوم الجنائية”  مؤسسة “بيت الصحافة” والمشاركين باللقاء متمنيا لهم العيش  بحياة آمنة في ظل تطبيق القانون، وحصولهم على كافة حقوقهم الخاصة، والعامة.

بيت الصحافة يُنظم لقاءً حوارياً بعنوان "تعزيز احترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع وصناع القرار"
بيت الصحافة يُنظم لقاءً حوارياً بعنوان “تعزيز احترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع وصناع القرار”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!