صحة

القدرة: انخفاض عدد الإصابات لا يعني أننا خرجنا من مرحلة الخطر والحالة الوبائية متذبذبة

غزة _المشهد الإخباري

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة د.”أشرف القدرة” في تصريحات صحفية لبرنامج مع الناس عبر إذاعة “الأقصى” صباح اليوم السبت بأن معدل التعافي وصل إلى 85% والوفيات 1% والنشطة 13% ونقوم باتخاذ الإجراءات وفق الخارطة الوبائية، ودخلنا مرحلة تسطيح منحنى الإصابة، ولكن لا يوجد سيطرة تامة، وهذه الفترة حساسة للغاية بسبب دخول فصل الشتاء والمنخفضات الجوية القادمة التي تنشط فيها الفايروسات.

وأوضح “القدرة” بأن فتح المساجد، والمدارس يستدعي من الجميع الإلتزام أكثر بإجراءات الوقاية.

وشدد د.”أشرف” بأن انخفاض عدد الإصابات لا يعني أننا خرجنا من مرحلة الخطر، والحالة الوبائية متذبذبة، وقد تشهد تحولات بهذا الفايروس، وقد نعود لارتفاع الإصابات في حال التراخي، وعدم الالتزام من قبل المواطنين.

وأكد الناطق باسم وزارة “الصحة” بغزة بأن اللجان المختصة بوزارة الصحة تتابع عن كثب سلوك الفايروس عالميا، وما نتج عنه من سلالات جديدة، ونرصد ما يتم تداوله حول العالم، ودراسات تطور الفايروس، ولدينا استعداداً كاملاً للتعامل مع أي تطور أو ذروة في انتشار الفايروس داخل غزة.

وأشار بوجود متابعة حثيثة لموضوع اللقاح ونتابع مع منظمة الصحة العالمية، والوزارة بالضفة، وسيكون نصيب من اللقاحات لغزة عند توفرها وفق البرتوكول المعتمد بكافة التطعيمات السابقة، والجوانب الفنية، والبنية التحتية في الوزارة مستعدة لتلقي اللقاحات الخاصة بفايروس كورونا.

وبين “القدرة” بأن الصحة بغزة نجحت في إنتاج نحو 6000 لتر من الأكسجين، وتوفيرها لمصابي كورونا في المشافي الوبائية كما وصلتنا أجهزة، ومعدات لإنتاج الأكسجين من جهات مانحة، ولدينا كميات وفيرة خلال هذه الفتر،ة ونجحنا بالصمود أمام تحدي نقص الأكسجين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!