المشهد الإقتصادي

نوفل: عملة البتكوين الرقمية خطيرة جداً وليس لها مصدر رئيسي معروف رغم ارتفاع سعرها بالفترة الأخيرة

غزة _ المشهد الإخباري

صرح  الخبير الاقتصادي د.”أسامة نوفل” في تصريحات صحفية لبرنامج مع الناس عبر إذاعة “الأقصى” صباح اليوم السبت

موضحا أن الدولار شهد انخفاضاً كبيراً بسبب الانتخابات الأمريكية، والصراع السياسي خلالها، وبعد اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال وضخ مليارات الدولارات بات لدى الاحتلال مخزوناً استراتيجياً كبيراً من الدولار ما أدى لانخفاض العملة أمام الشيكل.

وأشار “نوفل” بأن انخفاض الدولار يؤثر على المواطنين والتجار ويوجد كثير من القطاعات تضررت من هذا الانخفاض، وتوقعات بتحسن عملة الدولار بعد توجه البنك الصهيوني لشراء 30 مليار دولار بالفترة المقبلة.

ونصح د.”أسامة” كل من يمتلك أموالاً ويريد ادخارها أن يقوم بالادخار بأكثر من عملة سواء شيكل أو دولار مع حرصه على التوجه لشراء الذهب الخالص؛ لأن أي عملة إذا انخفضت ستعزز الثانية، وقطاع غزة لم يشهد تراجعاً بالأسعار رغم انخفاض الدولار.

وأكد الدينار الأردني مرتبط بالدولار وأي تغير بالعملة سيشهد تغيراً بصرف الدينار، ومن الصعوبة العودة إلى سعر صرف الدولار مقابل الشيكل بـ3.5، وأمريكا تتحكم بنحو 25% من تجارة العالم، ووجود دول مثل الصين تواجه الإقتصاد الأمريكي سيؤدي لضعف الدولار.

وشددت بأن عملة البتكوين الرقمية خطيرة جداً، وليس لها مصدر رئيسي معروف، ويوجد خطورة في حال انهيارها، رغم ارتفاع سعرها بالفترة الأخيرة، وتشهد عمليات نصب من خلال اختفاء منصات التداول بشكل مفاجئ، وأنصح بعدم التعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!