مقالات

شاهد: سبب وفاة مستور العصيمي

شاهد: سبب وفاة مستور العصيمي ، بالأمس الأربعاء الموافق الثالث عشر من يناير تم الإعلان عن رحيل الشاعر الكبير مستور العصيمي، مما أثار هذا الخبر حزن كبير على الأوساط الأدبية، وبين مجموعة محبي الشعر والشعراء، حيث نزل هذا الخبر كالفاجعة على عدد من الذين يتناولون دراسه شعره، ليس فقط على المهتميت بالمحتوى الشعري الذي قام بتأليفه، بل كان لوفاته صدى واسع على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، لذا تساءل الكثير من المواطنين عن السبب الحقيقي وراء الشاعر العصيمي، فكان لا بد من إدراج ما يريده الجمهور في هذا المقال.

من هو الشاعر مستور العصيمي

سجل وادي بسل في عام 1347 ميلاد الشاعر الكبير مستور العصيمي، بدأ التأليف الشعري عام 1370، ويعتبر من أقدم الشعراء في الحوار بين الخليج والمملكة العربية السعودية، كان له باع طويل في محاورة ومحادثة كبار وجهابذة الشعراء، من بينهم الشاعر جار الله السواط، مطلق الثبيتي، شلويح المطيري، صياف الحربي، معيض العجي، محمد الجبرتي، محمد بن جرشان، رشيد الزلامي، في التاسع عشر من يناير لعام 1935 للهججرة، تم تكريمه في مدينة الطائف، توفي عن عمر يناهز 92 يوم الأربعاء في الثالث عشر من يناير 2021.

شاهد: سبب وفاة مستور العصيمي

بعد مسيرة حافلة بالعطاء وتأليف الشعر والتميز في ذلك، أعلنت وسائل إعلامية بالأمس الأربعاء الموافق 13 يناير 2021، وفاة الشاعر الجهبذ مستور العصيمي، عن عمر يناهز 92.

وأكدت الوسائل نفسها، أن السبب الحقيقي وراء وفاة العصيمي هو نتيجة صراع طويل مع المرض، متحدثة بقولها أن أبو تركي أن أحد أساطير المملكة السعودية قد غاب عن الساحة الأدبية وانتقل إلى جوار ربه.

مستور العصيمي يعد من أبرز الشعراء البارزين في الحوار ليس فقط في السعودية بل يمتد صدى صوته إلى دول الخليج، وكافة الدول العربية ذات الاهتمام.
وفي رحيل العصيمي وغيابه عن ساحة الشعر قال الشاعر محمد سرور: “وبرحيله تفقد الساحة الشعرية وميدان المحاورة أبرز فرسان الأدب، رحم الله النابغة مستور العصيمي وصادق العزاء والمؤاساة للأدب والشعر وقبيلة عتيبة وأبناء وأسرة الفقيد وكل محبيه في كافة أنحاء المعمورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!