مقالات

هل يوجد حظر يوم الجمعة القادم في الاردن

هل يوجد حظر يوم الجمعة القادم  في الاردن، بعد تراجع منحى الحالة الوبائية في المملكة الهاشمية الأردنية بما يتعلق بفايروس كورونا المستجد، حيث أنه وبعد انتشار مرض كوفيد 19 في الأردن تقرر فرض الحظر والعمل حتى في أيام الجمع، الأمر الذي أدى إلى تضرر الحالة الاقتصادية بشكل كبير، كما أنه أدى إلى استياء عدد كبير من المواطنين، ولا سيما أولئك الذين يعملون بشكل يومي، والذين اغلب ما يحصلون على رزقهم في أيام الجمع، وذلك كونها عطلة رسمية لجميع المواطنين، حيث يتساءل الأغلب منهم عن هل سيستمر الإغلاق والحظر الجمعة الحالية، أم أن الحكومة الأردنية قررت غير ذلك، وهذا ما سنتعرف عليه خلال المقال التالي.

هل يوجد حظر يوم الجمعة القادم في الاردن

أعلنت الحكومة الأردنية الخميس الماضي أن يوم الجمعة الموافق الثامن من يناير سيكون آخر يوم في أيام الجمعة المفروض فيها الحظر وتوقف العمل، وعلى ذلك في الجمعة القادمة والتي ستوافق 15 يناير لا يوجد حظر.

من المعروف أن الحظر الذي فرض كان سببه الرئيس الحد من تفشي مرض كوفيد 19، الناتج عن فايروس كورونا، ومع تراجع عدد الاصابات التي يتم تسجيلها في الأردن بهذا المرض تقرر إعادة عودة الحياة الطبيعية إليها، إذ أنه لم يتجاوز عدد الإصابات عن 2000 إصابة، كذلك أطهرت الكشوفات اليومية عن تراجع عدد الوفيات، وزيادة نسبة الشفاء داخل المستشفيات الأردنية.

كما يمكن القول أن الحالة الوبائية للمرض قد تراجعت بشكل كبير، والفحوصات الإيجابية التي تجريها وزارة الصحة كذلك باتت في عداد الانخفاض بشكل كبير إذ أظهرت الحالات الإيجابية في آخر مدة ما نسبته 14.4 فقط.

وعلى إثر ذلك الانفتاح الذي سيرجع ليوم الجمعة القادم فقد خرجت وزارة الداخلية ببيان تؤكد فيه بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية التي تحد من انتشار فايروس كورونا منها ارتداء الكمامة، عدم التجمعات، التباعد الاجتماعي، والتعقيم، وعدم لمس الأسطح، وغسل اليدين مباشرة بعد لمس أي شيء.

وفيما قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة في بيان الثقة بمجلس النواب، إن الحكومة تتخذ إجراءات تخفيفية، الأمر الذي دفع المراقبين إلى التكهن بإعلان قرار إلغاء الحظر الشامل المفروض على الأردن الجمعة المقبل.
وبحسب دلائل على استقرار الوباء في البلاد، يأمل الأردنيون أن تعلن حكومة ببشر الخصاونة تعليق حظر التجوال في الأردن بعد انتهاء حظر التجول الجمعة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!