مقالات

اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

اين تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، تعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أكبر مدينة في العالم يديرها القطاع الخاص، تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتغطي مساحة 181 مليون متر مربع، تم تطويرها من قبل شركة إعمار المدينة الاقتصادية (EEC)  وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في بورصة تداول السعودية، رؤية مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي تنمية على مستوى عالمي، فهي مدينة حديثة شاملة يمكنها تعزيز الازدهار الاجتماعي والاقتصادي والتنمية المستدامة للمملكة العربية السعودية.

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التنمية الوطنية، والتي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل عشر وجهات استثمارية مربحة في العالم، يقدر أن تستوعب المدينة حوالي 2 مليون شخص وتساعد الاقتصاد السعودي على خلق فرص العمل والتوسع من النفط إلى الشحن والصناعة الخفيفة والسياحة وتجارة التجزئة والأعمال، تقع المدينة الاقتصادية على بعد 100 كيلومتر شمال مدينة جدة، عند تقاطع شرق وغرب ساحل البحر الأحمر، على بعد أقل من ساعة من الطريقين السريعين مكة والمدينة وجدة.

الحياة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

توفر جامعة الأمير محمد بن سلمان حلول إقامة مناسبة للطلاب الذين يرغبون في الانتقال إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث تسعى المدينة على أن تساعدك على تحديد ظروف الإقامة المناسبة لك خلال فترة الدراسة الخاصة بك والتمتع بمبنى تعليمي سهل الاستخدام ومختلف المرافق والمنشآت الرياضية المختلفة.
تمتلئ بيئة المدينة الاقتصادية بجو متعدد الثقافات وتكامل متوازن للأنشطة الاجتماعية والأكاديمية، حيث يوفر المجتمع السكني مكانًا للطلاب للعيش بشكل مريح والاسترخاء وممارسة النشاطات والتمارين خلال الدراسة.

أهم مشاريع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تحتوي المدينة على عدد كبير من المشاريع التي جعلت من الحياة أسهل منها:

  • مدرسة أكاديمية العالم: توفر مدرسة الأكاديمية العالمية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بيئة تعليمية نوعية حيث يمكن للطلاب تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي لتحقيق النجاح والتميز في القرن الحادي والعشرين.
  • جمان بارك: تحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة وتوفر مرافق وأنشطة مختلفة مثل ملاعب الجولف المصغر والتنس وكرة الطائرة وملعب آمن للأطفال ومسارات لممارسة الرياضة وركوب الدراجات.
  • نادي ازميرالدا الصحي والرياضي: يوفر النادي الصحي للمقيمين خدمات ممتازة من خلال مرافق مختلفة، مثل حمامات السباحة، والملاعب المختلفة، وقاعات الألعاب المختلفة، وجدران التسلق، علاوة على ذلك يتميز بوجود مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام بها، والتي تخلق أجواء من الراحة والاسترخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!