مقالات

اين توجد الغدة الدرقية في جسم الانسان بالصور

اين توجد الغدة الدرقية في جسم الانسان بالصور ، تعتبر الغدة الدرقية من الغدد الرئيسية في جسم الإنسان، ويمكن أن يتسبب نقصها أو زيادة إفرازها في العديد من المشاكل المختلفة وهي تقع الغدة الدرقية في مقدمة العنق، وخاصة أمام القصبة الهوائية، وتمتد إلى الجانب على شكل فراشة ولونها بني محمر، الغدة الدرقية هي المسؤولة عن إفراز ما يسمى بهرمون الغدة الدرقية، والذي يفرز مباشرة في الدم، لأنها من الغدد الصماء في الجسم، نكون في هذا ومن خلال السياق السابق قد أوضحنا لكم مكان تواجد الغدة الدرقية، وفي تالي الموضوع سنرفق لكم مكان الغدة الدرقية بالصور.

اين توجد الغدة الدرقية في جسم الانسان بالصور

وظائف الغدة الدرقية

للغدة الدرقية عدة وظائف مهمة في جسم الإنسان، حيث توثر بشكل كبير على كافة أعضاء الجسم، وكذلك على العمليات المرتبطة بجسم الإنسان ويمكن تلخيص وظائفها على أعضاء الجسم وعملياته الحيوية فيما يلي.

عمليات الأيض

يعتبر هرمون الغدة الدرقية هو المنظم الرئيسي لسرعة عملية التمثيل الغذائي الأساسية في الجسم، وهو المصدر الرئيسي للطاقة في جسم الإنسان، ويعتمد استهلاك الطاقة في جسم الإنسان أثناء الراحة على هرمون الغدة الدرقية، لذلك تعتبر مهمة من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم.
 
القلب والأوعية الدموية
تؤثر هرمونات الغدة الدرقية على كل جزء من نظام القلب والأوعية الدموية من خلال هرمونات T3. لأن هذا الهرمون يزيد من شدة وسرعة انقباض القلب واسترخاءه، ويقلل من مقاومة الأوعية الدموية بما في ذلك الشرايين التاجية، تؤثر الهرمونات أيضًا بشكل غير مباشر على الجهاز القلبي الوعائي من خلال التأثير على الجهاز العصبي اللاإرادي ونظام الرينين والأنجيوتنسين والألدوستيرون والنشاط الوعائي.
قصور الغدة الدرقية 
يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى انخفاض إفرازه، مما يؤدي إلى العديد من المضاعفات، مثل الشعور بالتعب أو الإغماء أو الدوار والبرودة والنعاس، والاكتئاب وتقلب المزاج، بالإضافة إلى وخز الأصابع، وعدم القدرة على أداء أي شكل من أشكال التمارين البدنية، وآلام المفاصل ، وجفاف الجلد والشعر، وزيادة في الوزن، على الرغم من تناول الطعام بكميات قليلة، كل هذه الأعراض ناتجة عن عدم كفاية إنتاج الطاقة في الجسم والأغذية المخزنة في الجسم على شكل دهون بدلاً من حرقها، نظرًا لأن زيادة هرمون الغدة الدرقية في الدم هي علامة على زيادة حرق الدهون والتمثيل الغذائي، وانخفاضها هو عكس ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!