منوعات

كيف افتح سالفه مع شخص ما اعرفه

كيف افتح سالفه مع شخص ما اعرفه ،يدور هذا السؤال في اهان وعقول كثير من الناس بشكل متكرر، اذ يتسائل البعض عن كيفية فتح مواضيع للحديث مع الاشخاص الذين لا نعرفهم، فكثيرا ما نتواجد في اماكن عامة او في اماكن تحتاج الى الانتظار مع بعض الاشخاص فترات طويلا من الزمن، فمن اجل اضفاء جو من المتعة وكسر الملل يمكن ان تتعلم بعض الفنون لكي تفتح سالفه مع اي شخص لا تعرفه، وهذه ملائمة جدا للاشخاص الخجولين الذين لا يمكنهم بسهولة التأقلم او الاندماج مع غيرهم، ويشعرون بالحرج والخجل في معظم الاوقات وبالتالي فهم مفروض عليهم من داخل انفسهم امورا وقيودا معينة قد تكون مزعجة وتؤثر سلبا على علاقاتهم الاجتماعية واحيانا المهنية، لانهم بهذه الطريقة لا يستطيعون ان يقوموا بتكوين وصنع علاقات اجتماعية جيدة على الاقل، وكذلك ليس بامكانهم ان يكونوا علاقات جديدة.

كيف افتح سالفه مع شخص ما اعرفه

ان كنت من الاشخاص الذين يتسائلون عن كيفية فتح موضوعا للنقاش او الحديث مع اناس لا تعرفهم، فعليك اتباع الخطوات التالية لانها ستساعدك في تحسين علاقاتك الاجتماعية بشكل واضح:

  • عليك اولا لكي تفتح سالفه مع شخص لا تعرفه ان تتخلص من افكارك السلبية، وهذه الافكار مثل الخوف والتوتر من ردة فعل الاخرين ان بدأت بالحديث معهم، وتوقع سيناريو سيء في دماغك ان تفوهت بكلمة مع الاخرين، لهذا عليك ان تستجمع قواك وتستبدل الافكار السيئة بافكار جدية واقعية وتبدأ في الحديث.
  • ابدأ حديثك في حدود ضيقة، لانه ليس منطقيا ان تبدأ بالقصص والخيالات والاسئلة الشخصية منذ بداية الحديث، كأن تكون في مطعم فيمكن ان تتحدث مع النادل عن الطعام ومذاقاته واصنافه، او كلمات بسيطة مع البائع في السوبر ماركت.
  • عليك ان تتصرف وكأنك شخصا اجتماعيا، ولا تظهر قلقك وتوترك قبل الحديث، فقط عليك ان تبدا المحادثة، وكل شيء بعدها يصبح يسيرا لا يحتاج لعناء.
  • يمكن ان تبدأ حديثك بالمجاملات فهي امر ضروري، لان الجميع يحب ان يسمع كلمات الثناء والمدح، فنحن نعلم ان الكلمة الطيبة صدقة وانها تفتح الابواب المغلقة، فيمكنك ان تبدي اعجابك بملابس الشخص او سيارته او حتى قصة شعره، فهذا يقطع مسافات طويلة من الحديث.
  • استخدم الاسئلة المفتوحة وابتعد عن الاسئلة التي اجابتها نعم اولا لانها لا تؤدي الغرض ولا توضح شيئا، اما الاسئلة المفتوحة فتتطلب الشرح والوصف مثل عن الطعام او المشروب المقدم او الحديث عن حالة الجو او فتح موضوع عن احد الفنون، وهذا ما يبعد الخمول عن المحادثة.

بهذا ايها القارئ نكون قد وصلنا لختام حديثنا الذي قدمنا لك فيه مجموعة من النصائح للاجابة على سؤالك كيف افتح سالفه مع شخص ما اعرفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!