مقالات

ما هو مشروع ذا لاين

ما هو مشروع ذا لاين ، ذا لاين عبارة عن سلسلة من المجتمعات المعرفية المترابطة التي تم تعزيزها بواسطة الذكاء الاصطناعي، هذه المجتمعات ليس لديها انبعاثات كربونية، ولا ضوضاء، ولا تلوث، ولا سيارات وشوارع، وتمتد على مسافة 170 كيلومترًا من ساحل نيوم شمال غرب المملكة، وتمر بجبال وصحراء نيوم في الشرق، يهدف التصميم إلى جعل المشي أسلوبًا أساسيًا للحياة، وسيساعد التطوير الشامل متعدد الاستخدامات الأشخاص على استخدام المرافق العامة والمتنزهات بشكل ملائم، هذا التصميم النادر هو نموذج للتصميم للمجتمعات الإدراكية، لأنه يعيد الشخصية الإنسانية إلى الحياة الحضرية، ويجعلها تعيش في وئام مع الطبيعة في القرن الحادي والعشرين وحتى القرن العشرين.

ولي العهد يطلق مشروع ذا لاين في نيوم

أعلنت السعودية بالأمس الأحد العاشر من يناير، عن إطلاق مشروع “ذا لاين” في منطقة نيوم شمال غربي المملكة، وكانت التفاصير التي تتعلق به مدهشة ومبهرة، والذي قام بإطلاق المشرروع هو ولي العهد السعودي، رئيس مجلش شركة نيوم محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وحسب التصاميم التي أظهرها الموقع الالكتروني بأن ذا لاين عبارة عن مدينة مكونة من ثلاث طبقات، وستكون مدينة مليونية تضم سلسلة من المجتمعات العمرانية والتي تدور بالكامل حول الذكاء الاصطناعي.

ويعتبر ذا لاين تصميم فريد من نوعه لأنه تم تشكيله على شكل مجتمع يستوعب مليون شخص من جميع أنحاء العالم، وسيكون بمثابة منصة أعمال مبتكرة ومزدهرة لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.
 
ما هو مشروع ذا لاين
يعتمد مشروع ذا لاين على بنية تحتية ذكية تتناغم مع البيئة المحيطة، لأنها تعتمد بشكل كامل على أنواع مختلفة من الطاقة المتجددة للعمل  وبالتالي خلق بيئة صحية خالية من التلوث والضوضاء، مع إمكانية الوصل إلى البيئة المحيطة من مكان المشروع فقط خلال 5 دقائق سيرصا على الأقدام.
مشروع ذا لاين هو نموذج فعال للتعامل مع التحديات الملحة التي تواجه الإنسان، وهو يقوم على استخدام الأساليب المبتكرة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لبناء مجتمع معرفي صديق للإنسان، وهذا ما يهدف إليه المشروع بشكل رئيس.
سيوفر المشروع أساسًا متينًا لبناء اقتصاد معرفي لاستيعاب القدرات والأفكار والمهارات العلمية من مختلف المجالات لخدمة البشرية، ويزيد الناتج المحلي الإجمالي السعودي بمقدار 180 مليار ريال بحلول عام 2030، ويخلق 380 ألف وظيفة بحلول عام 2030.
يتم تشغيل مشروع ذا لاين بواسطة طاقة متجددة بنسبة 100٪ ، لذا فإن مسؤولية حماية البيئة هي جزء لا يتجزأ من التشريعات التي تعزز الممارسات المستدامة على جميع المستويات والأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!