مقالات

تحميل رواية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

تحميل رواية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf ، تعتبر هذه الرواية الدليل الرائع لفهم الجنس الآخر، تدور أحداث هذه الرواية حول أنه ذات يوم التقى المريخ والزهرة ووقعوا في الحب وأقاموا علاقة سعيدة لأنهم احترموا الاختلافات بين بعضهم البعض وقبلهم، ثم هبطوا على الأرض ونسوا أمرهم وأنهم من كوكبين مختلفين. نظرًا لأنه اعتمد على سنوات عديدة من خدمات المشورة الناجحة للأفراد المتزوجين والعزاب، فقد ساعدت هذه الرواية ملايين الأزواج على تحسين علاقاتهم،يعد هذا الكتاب في الوقت الحاضر أحد الكلاسيكيات الحديثة، كما أنه ساعد الرجال والنساء على إدراك اختلافاتهم حقًا وفهم كيفية تجنب النزاعات بأي طريقة ممكنة فرصة للتواصل بطريقة تولد الألفة.

 رواية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

 يعد الكتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، من أشهر الكتب وأكثرها مبيعًا في العالم،  كتب هذا الكتاب الطبيب النفسي الأمريكي جون غراي، حيث حل مشكلة الفروق بين الجنسين بين الرجال والنساء، واعتمد طريقة واضحة حتى يتمكن جميع القراء من قراءتها، بغض النظر عن ثقافاتهم المختلفة، سنقدم بعض المقتطفات التي تناولها هذا الكتاب.

مقتطفات من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

  • أطلق لعقلك العنان في التخيل بأن الرجال من المريخ والنساء من كوكب الزهرة، في أحد الأيام اكتشف المريخيون الزهرة. لقد أعجبوا بالزهرة في لمحة ووقعوا في حبهم، لذلك اخترعوا المركبة الفضائية على عجل وطاروا إلى كوكب الزهرة.
  • رحب أهل كوكب الزهرة بسكان المريخ بأذرع مفتوحة، وكانت قلوبهم منفتحة على الاحتضان، على الرغم من أنهم جاءوا من عوالم مختلفة، إلا أنهم وجدوا المتعة في معرفة هذه الاختلافات، وقضوا شهورًا يتعلمون من بعضهم البعض ويستكشفون احتياجاتهم، ثم قرروا الذهاب إلى الأرض، لكنهم تأثروا بجو الأرض واستيقظوا ووجدوا إنهم يعانون من فقدان الذاكرة، التي كانت رغمًا عنهم، ونسوا أنهم من عوالم مختلفة، وكذلك نسوا كل الاختلافات التي تعلموها، ومن هنا كان لا مجال لفض الخلافات بين الرجال والنساء.
  • يقوم سكان المريخ (الرجال) بتمجيد القوة والكفاءة والفعالية والإنجاز، فهم دائمًا يثبتون أنفسهم من خلال القيام بالأشياء، ويطورون مهاراتهم في القوة ويحددون مفهومهم الذاتي من خلال القدرة على تحقيق النتائج، فهم راضون بشكل أساسي من خلال تحقيق النجاح والإنجاز.
  • أما الزهريات (النساء) لها قيم مختلفة، يعتزون بالحب والعلاقات وجمالها، يقضون الكثير من الوقت في دعم ومساعدة ورعاية بعضهم البعض، يتم تحديد أفكارهم الخاصة من خلال نوعية مشاعرهم وعلاقاتهم، إنهم يشعرون بالإشباع من خلال تحقيق المشاركة والتواصل.

تحميل رواية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

من لم يقرأ رواية الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، فقد فاته الكثير من الإثارة والمتعة في معرفة ماهية الجنس الآخر، فهذا الكتاب من جماله لا يقتصر على النساء ليقرأونه، بل على كلا الجنسين أن يتمتع بقراءته، حتى يفهم كل منهم الآخر، فإن كنتم ممن فاتتكم الفرصة في قراءته، فلا تدعوها تفوتكم بعد اليوم.

يمكنكم تحميل الرواية والاستمتاع بقراءتها من خلال الدخول على الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!