منوعات

تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ

تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ، تعتبر هذه الأسئلة من أسئلة منهاج الرياضيات، حيث تعتبر أسئلة الرياضيات من الأسئلة الأكثر بحثاً وتساؤلاً من صعوبتها وكذلك التفكير والحسابات في حلها بينما كثرت الاستفسارات خاصة من طلبة المدارس وذلك لإشراف اختباراتهم النهائية وذلك ليتمكنوا من التحضير والإجابة عليه بطريقة صحيحة ونموذجية ونحن هنا من خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم إجابة مفيدة ونموذجية حول السؤال.

ما المقصود بمضاعفات العدد 10:

يعتبر المضاعف العدد الذي يتم الحصول عليه كنتيجة لعملية ضرب أحد الأعداد بعدد أخر صحيح وذلك ليس بعدد كسري، كذلك يمكن الاستعانة بمضاعفات العدد 10 وذلك لأداء عملية الحساب الذهني عند جمع الأعداد مع بعضها، وذلك يحدث عن طريق إزالة جزء من العدد الأصغر وإضافته إلى العدد الأكبر بينما يصبح العدد الأكبر من أحد مضاعفات العدد 10.

بينما يمكن الاستفادة من مضاعفات العدد 10 في حل بعض مسائل الضرب، وذلك يحدث بتفكيك أحد الأعداد إلى جزأين، يكونوا مجموعين لبعضهم البعض وذلك لمضاعفات العدد 10.

تتدرب هالة على ضرب عدد في عدد آخر من مضاعفات العدد عشرة فهل ناتج الضرب لديها صواب أم خطأ؟

تعتبر أسئلة الرياضيات من الأسئلة الهامة والصعبة في بعض الأحيان ونحن من خلال مقالنا سوف نجيب على هذا السؤال لطلابنا حتى يتمكنوا من الاستفادة والالتحاق بأعلى الدرجات التعليمية حيث تعتبر الإجابة على النحو الاتي:

الإجابة: صحيحيه.

طريقة إيجاد المضاعف المشترك الأصغر:

الطريقة القديمة: تقوم هذه الطريقة على وضع كل عدد من الأعداد على حدى على شكل قائمة، وبعدها يتم العثور على أصغر مضاعف مشترك، وهذه الطريقة تعد من الطرق التقليدية القديمة.

التحليل إلى العوامل: تتم هذه الطريقة من خلال تحليل كل عدد إلى عوامل أولية، بعد ذلك يأخذ بالاعتبار عدد المرات التي من خلالها تكرر كل عامل.

القاسم المشترك الأكبر: عن طريق القاسم حيث يتم الحصول على قاسم المشترك الأكبر من خلال العددين في حال معرفة القائم المشترك بينهم.

الأعداد الأولية: يكون المضاعف المشترك في هذه الحالة حاصل ضرب العددين في بعضهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!