مقالات

سبب حريق مكة

ما هو سبب حريق مكة ؟ وهل اندلع حريق في مدينة مكة المكرمة صباح اليوم الاثنين ؟ تداول العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أخباراً تُفيد باندلاع حرائق ضخمة في مدينة مكة المكرمة، وتحديداً في منطقة جبل عمد، ولم يكتفِ المغرّدون بنشر ذلك، بل أوردوا مجموعة من الصور التي نسبوها للحريق رُغم أنّها تعود إلى حرائق قديمة كانت قد اندلعت في المكان ذاته من مدينة مكة المكرمة، ومنذ أن تمّ نشر هذه الأخبار، بدأ البحث من قبل الأفراد المُهتمّين بالأمر عن سبب حريق مكه والصور الحقيقية لهذا الحريق..

سبب حريق مكة

نظراً لكثرة البحث عن سبب حريـق مكّه، وجب توضيح أنّ الأمر كلّه مجرد شائعة، ولم تندلع أيّ حرائق جديدة في مدينة مكة المكرمة في صباح اليوم الاثنين، والصور التي تمّ تداولها من قبل الأفراد تعود إلى حرائق سابقة كانت اندلعت في جبال عمد في مكّة، لكنّ الشائعة انتشرت كالنار في الهشيم، وتمّ تصديقها من قبل الكثير من الأفراد.

و نفى مصدر أمني في المملكة العربية السعودية الخبر الذي تمّ تداوله خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، عن وقوع حرائق ضخمة في الأشجار التي تملاً منطقة جبل عمد في ميدنة مكة المكرمة، وأكد المصدر في تصريحٍ صحفيّ، عدم صحّة الصور التي يتمّ تداولها ومشاركتها من قبل الأفراد حول هذه الحرائق، وأن المعلومات التي تُفيد باندلاع الحرائق غير دقيقة.

سبب اندلاع حريق جبل عمد في مكة المكرمة

في شهر سبتمبر من العام 2020، كان حريق ضخم قد اندلع وسط عدد من الأشجار فى جبل «عمد» في منطقة مكة المكرمة، حينها باشرت فرق الدفاع المدنِي السيطرة على الحرائق، وقد يكون اندلاع حرائق سابقة في المكان سبباً في سُرعة انتشار الشائعات التي تُفيد بوقوع الحرائق الجديدة.

ونكون بهذا قد أوضحنا كافةّ المعلومات المتعلقة بحقيقة السؤال المطروح من قبل الأفراد بشكلٍ كبير خلال الساعات الأخيرة، وهو ” ما سبب حريق مكة”، حيثُ اتّضح لنا أنّه ما من حريق قد اندلع في منطقة مكة المكرمة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!