صحةمنوعات

دواء نوفو-كابتوريل novo-captoril لعلاج عدم نجاح القلب

دواء نوفو كابتوريل لعلاج عدم نجاح القلب، يعتبر القلب عضو عضلي في جسم الانسان، بالإضافة إلى أنه من أهم الأعضاء الموجودة في جسم الانسان، حيث أن القلب يقوم بضخ الدم لجميع أجزاء الجسم عبر الأوعية الدموية، بينما يزود الدم الجسم بالأكسجين و المغذيات كما يقوم بإزالة المخلفات، تكثر الأسئلة حول دواء نوفو كابتوريل والقلب، خاصة الأشخاص المصابين بأزمات قلبية ووجود أمراض في عضلة القلب .

دواء نوفو-كابتوريل novo-captoril لعلاج عدم نجاح القلب:

في البداية سوف نتعرف على دواء نوفو كابتوريل بتعريفة واستخداماته وكل الأمور التي تتعلق به، حيث زادت الاستفسارات حوله كثيرا وخاصة في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد وأنه من المحتمل أن يتطور هذا الفايروس في عامه الثاني.

الكابتوبريل

يعتبر دواء الكابتوبريل من الأدوية المثبطة تنافسياً للإنزيم المحول للإنجيوتنسين مما يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية، وانخفاض الدم ، حيث أن الكابتوبريل انخفاض ضغط الدم كذلك احتباس البوتاسيوم، وأيضاً انخفاض امتصاص الصوديوم وذلك يكون عبر تثبيط الأندوستيرون، ويصنف من ضمن مثبط الأنزيم المحول للأنجيوتنسين، يعتبر من فئة ضغط الدم.

الأعراض الجانبية نوفو كابتوريل

فم جاف، آلام البطن، سعال جاف، ضيق في التنفس، الإمساك، الإسهال، تساقط شعر، اضطرابات النوم، الغثيان، طفح جلدي، حكة.

ماهيا استخدامات نوفو كابتوريل

يستخدم الكابتوريل في علاج: ارتفاع ضغط الدم، فشل القلب، ضغط البطين الأيسر بعد احتشاء عضلة القلب، اعتلال الكلية السكري لدى مرضى السكري.

وصلنا لختام مقالنا هذا وقد أجبنا على السؤال المطروح إجابة مفيدة ونموذجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!