مقالات

أفكار لقضاء ليلة رأس السنة في المنزل 2021

أفكار لقضاء ليلة رأس السنة في المنزل 2021، رُبما يختلف عام 2021 عن سابقيه من الأعوام التي مضت، من حيث ظواهر الإحتفال التي تملأ أرجاء العالم، على مختلف الأساليب والعادات، نظرا لتفشي وباء كورونا الذي قد يكون سبباً للحد من ظواهر الإحتفال براس السنة الجديدة 2021، وبينما ينتشر الوباء في جميع بلدان العالم، يبحث الكثير عن افكار لقضاء ليلة العام الجديد في المنزل أو مع الأصدقاء في أماكن مغلقة بعيد عن كوفيد 19، الذي هدد إستقرار دول العالم أجمع، وبناءاً على تساؤلات كثيرون عن كيفية قضاء ليلة السنة الجديدة 2021 عن بعيداً عن فيروس كورونا، في هذا المقال نرفق جُملة من الأفكار التي قد تكون مناسبة للإحتفال بالسنة الميلادية 2021 .

افكار لقضاء ليلة راس السنة 2021 في المنزل

حتى تاريخ هذه اللحظة ومع اقتراب بداية العام الميلادي الجديد 2021 لازالت اعداد الاصابات بفيروس كورونا في تزايد مستمر، بالرغم من اكتشاف بعض اللقاحات التي يمكن ان تمنع الاصابة بفيروس كورونا، الا ان هذه اللقاحات والتطعيمات لم تصل للجميع ولم يتم التاكد من فعاليتها، حتى هذه اللحظة لازالت منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة التجمعات والاحتفالات التي تشتمل على اعداد كبيرة من الناس، وفي ظل هذا الامر يتسائل الكثير من الناس كيف ستجري الاحتفالات براس السنة الميلادية الجديدة 2021؟ بالرغم من التحذيرات والتنبيهات التي تقع على المواطنين، فالكثير من الناس ايضا يبحث عن أفكار لقضاء ليلة رأس 2021 بعيدا عن كورونا، ويسرنا ان نقدم لكم مجموعة من هذه الافكار في الفقرة التالية، فابقوا معنا لتروا كل ما هو جديد ومفيد.

أفكار لقضاء ليلة السنة الميلادية 2021 بعيدا عن كورونا

سنقدم لك عزيزي القارئ مجموعة الافكار المميزة التي يمكن القيام بها لقضاء ليلة راس السنة 2021 بعيدا عن كورونا، بالابتعاد عن التجمعات وقد تحتاج الى الخروج من المنزل، وبعض الافكار لا تتطلب ذلك وبامكانك ان تبقى في منزلك بين اهلك واصدقائك، وهذه الافكار كالتالي:

  • قم بترتيب المنزل واحضارر مائدة من اصناف الطعام المختلفة، اصنع الحلويات والمعجنات واطباق الفواكه والمسليات والمكسرات، وقم بترتيبها بشكل مرتب وانيق وبذوق رفيع، اجمع افراد عائلتك وقوموا بقضاء اجمل الاوقات سويا، وهذا سيتيح لكم الاحتفال بعيدا عن كورونا، وعن جو الضغوط النفسية وضغط العمل.
  • اشتري بعضا من المكسرات الغنية بالمواد المفيدة كالكاجو واللب السوداني واللوز والبندق، وقم بدعوة اصدقائك الى منزلك، وبامكانكم قضاء سهرة رائعة بعيدا عن ظروف كورونا.
  • اصنع عددا من الحلويات والمخبوزات والحلويات، مثل بعض قوالب التشيز كيك والحلا، واستعين ايضا بالمشروبات الساخنة التي تلائم الاجواء الشتوية الباردة.
  •  ابحث عن فيلم ممتع لمشاهدته على التليفزيون، ويمكنك اختيار بعض الأفلام الأجنبية التي تعرضها القنوات هذه الليلة لتناسب الاحتفال مثلWhen harry met sallyNew year’s eve, Home alone,.
  •  إذا كانت السهرة تضم أشقاء أو أصدقاء قدامى فيمكن تجميع بعض الأغاني المرتبطة بذكرياتكم سوياً، وتشغيلها أثناء السهرة، مما يضفي أجواء حنين للماضي مفعم بالذكريات.

ليلة العام الجديد 2021 دون كورونا

اليك الان افكار مميزة تستقبل بها عامك الجديد 2021، بعيدا عن الظروف التي يعيشها العالم، ومنعا لتفشي فيروس كورونا، هذه الافكار رتبت خصيصا لك، وهي كالتالي:

  • بامكانك قضاء هذه الليلة في اجواء من السهرة المنزلية الرائعة، ويمكن ان تجتمع مع والديك واخوتك على احد البرامج الوثائقية الجميلة، او احد البرامج المميزة لتحصلوا على معلومات مفيدة.
  • ليس شرطا ان تقضي هذه الليلة بالمنكرات والافلام والامور التي تغضب الله، اقض ليلتك بعيدا عن كل هذا وتقرب الى الله بقراءة اجزاء من القران الكريم، وقيام الليل.
  • ابتهل الى الله بالادعية والاستغفار، وادع الله ان يعوضك خيرا عن كل شيء انكسر في نفسك، وعن كل يأس اصاب قلبك في عمرك المنصرم.
    ادعو الله بمساحات متجددة مبهجة، اسال الله ان يعيد اليك اشراقا بعد الذبول، وان يرزقك السكينة والطمأنينة والدفء والامان والحب.
  • ويمكنك تحضير الكيك والحلويات والكثير من المخبوزات لجميع أفراد العائلة خلال هذه السهرة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمشروبات الساخنة التي تناسب ليالي الشتاء الباردة.
  • احضار بعض المسليات كاللب والسوداني والكاجو أو الفشار مع مشاهدة فيلم في السهرة سيضفي أجواء من الحميمية والألفة بين العائلة.
  • ترتيب المنزل وتحضير مائدة تجتمع عليها مع أقاربك مع عشاء خاص بالأسرة فقط، سيكون فرصة جيدة للتقارب مع أفراد العائلة بعد عام مليء بالضغوطات النفسية التي سببتها جائحة كورونا.

  • يضفي تزيين المنزل في ليلة رأس السنة، جو من البهجة والاحتفال لمن يرغب قضاء ليلة بالمنزل في أجواء دافئة مع الأسرة.

كيفية قضاء ليلة العام الجديد 2021 بعيدا عن كورونا

اليك مجموعة جديدة غير التي ذكرت في الاعلى تكسر الروتين المعهود، وقد كتبت للتوافق مع ما يحصل من احداث هذا العام، فنحن الان بحاجة الى التباعد الاجتماعي والتزام البيوت خوفا من تفشي فيروس كورونا، والان مجموعة اقتراحات ليلة راس السنة 2021 بعيدا عن كورونا:

  • قم بتغيير الاثاث في منزلك ان كان هذا بمقدروك، اشترى سجادا وازهارا وشموعا لاضاءة منزلك، وان كان وضعك الاقتصادي يسيرا يمكنك ايضا ان تقوم بتغيير الاسرة واطقم الكنب.
  • احضر مجموعة من البهارج والاضواء والاشرطة الحمراء، يمكنك تعليقها على حائط المنزل، فهذا يكون احتفالا بسيطا وبعيدا عن كورونا.
  • من الافكار المميزة لقضاء راس السنة 2021 بعيدا عن كورونا ان تقوم بعمل جلسة خاصة للتصوير مع اصدقائك، واهلك وعائلتك.
  • اجمع صورك القديمة وصور عائلتك اثناء الطفولة، قم بجلسة استرجاع للذكريات، فهذا يضفي على الاجواء العائلية اجواء من المرح والبهجة والفرحة.
  • احياناً يلجأ البعض باستبدال مفارش الأسرة والأرائك باللون الأحمر والأخضر، لإعطاء طلة مناسبة باحتفالات رأس السنة الجديدة.
  • تزيين المنزل لا يقتصر فقط على الإضاءة والأشرطة الحمراء، بل من الممكن اختيار الصور المميزة في هذا العام وتعليقها وتزينها.
  • من الممكن خلق أجواء من المرح واللعب أثناء قضاء ليلة رأس السنة، من خلال ممارسة ألعاب التسلية أو الألعاب الإلكترونية والمسابقات والتعرف على الهوايات مثل الغناء، العزف، الرسم أو التمثيل ومعرفة تمنيات العام الجديد لكل فرد من الأسرة.

كيف اقضي ليلة راس السنة 2021 بعيدا عن كورونا

بالاضافة الى الافكار التي قدمناها لكم، هناك افكار مميزة تساعدك على تخطي ليلة راس السنة بعيدا عن اجواء الملل والروتين الكئيب، بعض الاشخاص يقضون هذه الليلة خارج المنزل، ومن هذه الافكار:

  • قم بتجريب الالعاب الجماعية العائلية التي تتطلب اعدادا من المشتركين، وتنافس انت واخوتك ووالديك.
  • ليس شرطا ان ترهق نفسا بالتخطيط لقضاء هذه الليلة راس سنة 2021 بعيدا عن كورونا، بامكانك ان تقضي هذا اليوم بشيء بسيطا من الراحة وبعض المشروبات، لان المسلمون لا يحتفلون بهذا اليوم.
  • العب بعض الالعاب الرياضية التي تتطلب ذكاءا عقليا مثل الشطرنج.
  • بعض الاشخاص يفضلون الخروج الى الملاهي او المطاعم او المقاهي، للاستماع باجواء عائلية رائعة.
  • يمكن قضاء ليلة راس السنة بعيدا عن كورونا بالمحادثات الجميلة والنقاشات الجيدة.

في النهاية نود القول بانه غالبا فان الاحتفال او قضاء ليلة راس السنة 2021 مختلفا، نتيجة لظروف الحجر الصحي ومنع التجول الذي فرض على العالم، نسأل الله ان يرفع هذا البلاء عن الامة العربية والاسلامية عما قريب، ونحن ننصح بقضاء هذه الليلة كيوم عادي، او بالاشياء المفيدة وطاعة الله والتقرب اليه، بدلا من الاحتفالات المحرمة التي لا فائدة منها.

بهذا نكون قد اختتمنا موضوعنا بعد ان قدمنا لكم مجموعة من الافكار المميزة لقضاء ليلة راس السنة بعيدا عن كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!