مقالات

دعاء للام في السنة الجديدة 2021

دعاء للام في السنة الجديدة 2021، لا تبتهج الحياة وتستقيم أيامها إلا بدعاء الأم، فهي سيل الحنان الذي لا ينضب ولا يجف عطاؤه والنهر الجاري الذي يمد من حوله بالحياة، وفي السنة الجديدة لا تستقيم أمور الحياة إلا ببركة دعاء الأم، ولذلك نقدم لهن في كل عام أمنيات تامة بأن يبقين على الصحة والعافية وأن يمد الله بأعمارهن ليمدونا بالسعادة والراحة في كل حين، وعلى الرغم من اختلاف العبارات التي يُعبر فيها كل منّا عن حبه لأمه إلا أنها تبقى متفقة في مشاعر الود والحب لهن ولذلك نضع بين أيديكم أجمل العبارات وأصدق الأدعية التي يُمكن مشاركتها مع الأم في السنة الجديدة 2021 والتي تخبرها بالاهتمام وبالحاجة إليها مهما تقدم العمر بالأبناء فتبقى الأمهات زاد الحياة..

دعاء للام في السنة الجديدة 2021

يبحث الكثير من الناس عن أصدق الجُمل والعبارات ليُصيغوها أدعية تلهج بها قلوبهم قبل ألسنتهم في العام الجديد ليسطروا بحروفها رسائل ومسجات لأمهاتهم في السنة الجديدة، فكما للأصدقاء والأهل والأحبة والأب والزوجة نصيبًا من التهاني بالسنة الجديدة فالأم لها النصيب الأكبر فهي شريكة الأب في سبب وجود الأبناء في الحياة ولا تحلو الأيام دون أن يُزين صوتها أركان المنزل فهي الحضن الدافئ الذي نلجأ إليه إذا عصفت بنا الحياة وهي مركز الأمن الذي نأوي إليه إذا واجهنا الخطر وإن غيبها الموت تبقى سيرتها تُعطر أيامنا ومواقفها تُنعش ذاكرتنا، وهنا نُورد لكم بعض من الأدعية الخالصة للأم في السنة الجديدة 2021.

إقرأ أيضا: موسوعة مدرستي التعليمية – المرجع الاول للمحتوى التعليمي

  • اللهم إني أستودعك أعز ناسي و أشيائي اللهم صوت أمي و عمر أبي اللهم إن أمي فرحة عائلتي و عون من حولي، اللهم سعادة غمر قلب أمي وزيادة في عمرها بصحة وعافية يا أرحم الراحمين
  • حب الأم يفوق اتساع المدى اللهم أمي أسألك لها سعادة دائمة وصحة لا تُغادر جسدها أبدًا، اللهم أعوامًا لا يهزم قلبها مرض ولا يصعب عليها أمر
  • يا رب إنها أمي وحبيبة قلبي، اللهم لا تحني لها ظهرا ولا تعظم عليها امرا يا رب أسعد قلبها، وأطل عمرها وابعد عنها كل أذى.
  • اللهم حرم جسد امي على النار و أسألك في هذا العام وكل عام امنها من عذابك يوم تبعث عبادك.
  • يا رب إنها قطعه مني يؤلمني المها ويبكيني تعبها.. اللهم سعادة تُزيل هم قلب أمي وصحة تُزين عمرها وطاعة تُعزز قدرها عندك يا الله.

عبارات عن الأم في السنة الجديدة

يبحث الكثير من الأشخاص في كل مناسبة جميلة وخاصة بداية السنة الجديدة ويوم الأم والأعياد وغيرها عن العبارات والكلمات الراقية التي تُعبر عن حبهم لأمهاتهم من أجل أن يُشاركونهم إياها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى أجهزتهم الذكية أيضًا، فترتد تلك الكلمات في قلوب الأمهات سعادة لا انتهاء لها وتُخبرهن بمدى الحب والمودة التي تسكن قلوب أبنائهن لهن، ولذلك من أجل أن تُسعدوا أمهاتكم وأن تُعبروا لهن  عن عظيم امتنانكم لوجودهن في حياتكم نرصد لكم بعض الرسائل والكلمات التي تدغدغ مشاعرهن وتمنحهن  الأمل بأنهن يحصدوا غرس أيديهن من خير وود وحنان ..

  • أمي ومالي سواك من أحدٍ أشكو إليه حنين القلب يا أمي، أشتاق أن تلمس يدك الحانية وجهي وتمسح على رأسي لأشعر بالأمان.. باعدتنا المسافات لكنك في القلب والروح حاضرة كل عام وأنت بسعادة تامة وخير دائم.
  • وليس لقلبي سعادة إلا بوجودك يا أمي، فـ يا رب في هذه السنة وكل سنة املأ قلب أمي بسعادة لا انتهاء لها
  • أمي ما زال وجهك حاضرًا في عيني ضاحكًا مستبشرًا، رجائي أن تزين جسدك الصحة والعافية في هذا العام وكل عام
  • ليس في الحياة أجمل من أن ينطق لساني بحروف اسمك يا أمي، أتمنى لك في هذا العام ان تبقي لي خير صديقة وأبقى بك بارة وأن يرزقني بر أبنائي حين يطول بي العمر.
  • أمي هي السيدة التي لم أسر يوما في طريق إلا ورأيتها سبقتني تمهده لي بدعائها.
  • اللهم أمي في كل اتجاهاتي اللهم أطل في عمر أمي، وأدم عليها السنوات الآتية بسعادة وصحة يا رب العالمين.
  • لا الأيام ولا سنين العمر لها بهجة دونك يا أبي

أجمل تهنئة للأم في سنة 2021

لا شيء أجمل من أن تُزين الأمهات حياة أبنائهن بضحكات وجوههن وبسمات ثغورهن، فمن خلالها يستمد الأبناء الراحة والسعادة والهدوء في الحياة فاللهم لا تحرم ابن من أمه ولا أم من ولدها، وفي هذه الأثناء التي يحتفل فيها العالم بقدوم سنة جديدة ووداع سنة ماضية فإننا نضع لك عزيزي القارئ أجمل التهاني وأروع الرسائل بالسنة الجديدة للأم لتُشاركها مع اخوانك واخواتك ترسلها لأمك قبلة على اليد والجبين فتشعر بأن غرسها قد أثمر وأن عطاءها قد ارتد اليها صنيعًا جميلًا.

  • أمانيّ تسبق تهاني، وفرحتي بوجودك يا أمي تسبق لياليّ وسنة سعيدة عليك يا سبب وجودي وعزي وسندي في الحياة يا أمي.
  • يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي أمي من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد، عطاء انت اهل له يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • كل السعادة والأمل، كل الحب والوفاء لك كل التقدير لجهودك ولتعبك عسى أن أكون على قدر ثقتك بي يا أجمل الأمهات وأحنهن قلبًا.
  • وليس لي أدعاء أرجو استجابته يا أمي إلا أن يمنحك الله نورًا على نورك وأن تبقي تُزيني أيام عمري ببسمة ثغرك الجميل، أنت الأمان أنت الحنان ولك بإذن الله فردوس الله في جنته

رسالة لأمي في السنة الجديدة 2021

الكلمة الطيبة واليد الحانية من أكثر ما يُسعد القلوب تستقر فيها فلا تُغادرها، وتُمثل رسائل الموبايل وسيلة اتصال سهلة ودائمة بين الأبناء والأمهات، فالأم التي لا تجد راحة إلا في راحة أبنائها عندما تسمع كلمة طيبة خارجة من القلب لها تسعد بها وتنتشي فرحًا وتشعر باهتمام أبنائها وودهم وأن ما غرسته في قلوبهم من حب وود وحنان أثمر، ولأجل هذه الأهمية وهذه القيمة التي تحملها الرسائل لنفسية الام فإننا نضع لكم أجمل الرسائل التي يُمكن إرسالها للأمهات في بداية السنة الجديدة

  • أماه كيف أستطيع العيش من دونك وأنتِ قلبي النابض، وعيني المبصرة، وروحي التي سكنت جسدي يا تاجاً أفتخر به بين الخلائق أجمع وأعتز بصحبتي لك في كل مكان.
  • قلب امي هو مستقر سعادتي ودعاؤها سبب مغفرة الله لي فاللهم لا تحرمني من فضلك العظيم واحفظ قلب أمي في كل السنين
  • أمي لن أسميك امرأة سأسميك كلّ شيء، كل عام وأنت لي كل الحياة ونبض الأمل
  • أمي سأدعو لكِ كثيراً فأنتِ جميع الفرص الجميلة والثمينة، وأنتِ من لا يساوي حضورك أحد، أحبك يا جنتي وكل عام وأنت سر سعادتي.
  • كفوفك المجعدة، وأطرافك المحناه، هي التي تخبئ اسمي دون أن أعلم بين ثناياها وترفعها سرًا صادقًا لله، فاللهم لا تحرمني من دعاء أمي وجمل حياتي بها في كل عام.
  • يكفيني في هذا العالم الكئيب أن أحمل في داخلي دم أمي.
  • قلبك يا أمي هو القلب الذي رغم كل الأشياء لا يتلف حبه ولا يزول، هو فقط يزيد ومع كل زيادة أرتفع به إلى الله درجة لا حرمني الله من حبك يا ست الكل
  • لن أجد قلبًا يستقبلني في كل حالاتي ويغفر كل زلاتي كقلب أمي.. اللهم سعادة بلا انتهاء تغشى قلب أمي.

وهكذا نكون قد انتهينا من استعراض أجمل الكلمات وأبلغ الدعوات وأصدق الرسائل التي يُمكن أن ننقلها إلى أمهاتنا في كل وقت وحين، وإذ إننا نرجو لهن كل السعادة وأن تغمر قلوبهن المحبة وتغشاهن رحمة الله على امتداد العمر بهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!