سبب تسمية جزيرة فرسان بهذا الاسم

سبب تسمية جزيرة فرسان بهذا الاسم ،ما هو السبب الرئيس الذي جعل المؤرخون يطلقون اسم فرسان على جزيرة فرسان؟ توجد جزيرة فرسان في البحر الاحمر وهي تابعة للمملكة العربية السعودية، ويوجد فيها محمية طبيعية مليئة بانواع مختلفة من الحيوانات البرية، اضافة لهذا فيها معالم سياحية ومعالم سياحة بارزة مهمة، ياتي السياح لرؤية جزيرة فرسان من معظم انحاء العالم لجمال منظرها وطبيعتها الرائعة التي تجذب الانظار وتأخذ العقول، وجزيرة فرسان ايضا تابعة لمنطقة جازان التي تقع في جنوب غرب السعودية، ومساحة الجزيرة تقدر بستمئة وست وثمانون كيلو متر مربع، وهذا دليل على انها تعتبر من الجزر الكبيرة مقارنة بغيرها من الجزر، وايضا ان قارناها بجزر اخرى ففرسان فيها عدد كبير من السكان.

سبب تسمية جزيرة فرسان بهذا الاسم

السبب الرئيس الذي جعل المؤرخون التاريخيون يطلقون اسم جزيرة فرسان على هذه الجزيرة هو ان كان قبيلة كانت تسكنها تسمى فرسان، وقول اخر ان فرسان سميت بهذا الاسم نسبة الى جبل موجود في الشام، لجزيرة فرسان اسم اخر وهو لؤلؤة البحر.

معالم جزيرة فرسان الاثرية

بجزيرة فرسان معالم اثرية كثيرة مثل وادي مطر الموجود فيه صخور بها كتابات حميرية، ومنزل الرفاعي الذي يحتوي على صخور وتصاميم فنية تدلل على الثراء والغنى، وايضا تحتوي جزيرة فرسان على القلعة العثمانية التي ترجع للعهد العثماني، وقد بنيت في عام 1250 هجريا على يد العثمانيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!