منوعات

دعاء العام الجديد 2021 ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة

دعاء العام الجديد 2021 ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة ، غالبًا ما تكون البدايات في أي شيء فأل خير على الجميع، فبداية الشيء هي البصيص الصافي والنقي الذي سنبتدئ به الحياة من جديد، فكيف لو كان البدء هذا لسنة كاملة، نحن على أشراف نهاية سنة 2020، التي كانت ملئية بالكوارث والمصائب، التي أوقفت حياة الكثيرين ولا سيما بسبب انتشار فايروس كورونا، الذي تم انتشار بؤرته في هذا العام، فالجميع يرغب أن تنتهي هذه السنة على خير، وتبدأ سنة جميلة، تكون منذ اليوم الاول خير للجميع، لهذا نجد الكثير من الأشخاص يستقبلون اعوامهم الجديدة بالحب والترحاب، يبدأونه بأدعية جميلة وأدعية خالصة من القلب، عل الله يقلب الموازيين، أو يبدل الوضع من حال إلى آخر، وفي هذا المقال سنتناول بعض الأدعية التي يبتدأ بها العام الجديد.

دعاء استقبال العام الجديد 2021

ما أجمل أن نبدأ السنة الجديدة ببعض الادعية، التي ترفع من معنويات أنفسنا، وتضفي قلوبنا نوعًا من الله، متمنين من الله أن يحقق كل ما نقول وسائلينه أن يكون هذا العام خير وبركة على الجميع

  • اللهم إن هذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك، اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم في أول هذا العام نسألك من فضلك ومن فيض رحمتك، ومن واسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه، ولا مظلومًا إلا نصرته.

دعاء استقبال السنة الجديدة 2021

لقد حان رحيل عام كامل، لنسقبل عام جديد، فدعونا نستقبله ونحن طرحين أحزاننا، تاركين هموننا، جاعلين كل همنا أن يكون هذا العام عام ليس كمثل باقي الأعوام، دعونا نفتح أحضاننا لهذه السنة ونستقبلها بكل ترحاب، علها تبادلنا الشيء، وتعطينا كل ما نتمني، فلنبدأ عامنا الجديد بأدعية تطرح البركل على كل أيامنا القادمة

  • اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا، وآخره نجاحًا، وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك الرضى بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك، في غير ضرّاء مضرة، ولا فتنة مضلة، وأعوذ بك، أن أَظلم أو أُظلم، أو أَعتدي أو يُعتدى علي، أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.
  • أسألك يا ربي بجلالتك وعزتك في هذه السنة الجديدة  العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمارة بالسوء، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، اعانتي على كل الاشتغال بما يقربني إليك يا كريم  يا غياث من لا غياث له، يا سند من لا سند له.
  • اللهم مع بداية السنة احفظ لي أبي وامي واخوتي وزوجتي وابنائي وبناتي واحبائي، وكل سنة وانتم بخير أحبتي، في بداية السنة الجديدة اللهم احفظ من هو بعيد عن عيني، اللهم إني استودعتك عائلتي وكل عام وهم طيبين.

دعاء دخول العام الجديد

  • اللهم إني أسألك بــهذا العام ألا يضيق فيه صدر ولا يخيب فيه أمر، ولا ترد لى فيه دعاء، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى وأحفظ لنا من نحب.
  • اللهم نسألك بحق هذا اليوم أن تسهل كل صعب عسير، وان تتحقق كل أمانينا، وأن يرزقنا حياة طيبة، مع كل من نحب، وان تجعل العام سعيد على الجميع.
  • تبدأ سنة جديدة لا نعلم ما هي خفاياها ولكننا نعلم من هو مُدبرها، ونثق بقدرته اللهم اجعلها خيرًا وأذقنا السعادة وحقق لنا أمانينا فيها.
  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها اسعد مما أتمنى وأكتب لنا تغير للأفضل بنفسي وحالي، وحقق لي خير مما أتمنى، وفرح قلبي، وعوضني بالأجمل يا رب.
  • استودعتك يا رب بداية عام جديد، اللهم اجعله أجمل مما نتمنى، وأكتب فيه تغيرا للأفضل في أحوالنا، وحقق لنا خيرا مما نتمنى.
  • تبدأ سنة جديدة لا نعلم ما هي خفاياها ولكننا نعلم من هو مُدبرها، ونثق بقدرته اللهم اجعلها خيرًا وأذقنا السعادة وحقق لنا أمانينا فيها.

دعاء استقبال سنة جديدة من العمر

مع بداية عام جديد يسعى الجميع أن يغير نظام حياته، لعل كل حياته تنقلب، فالكل يسعى للأفضل، ويتمنى من الله أن يمنحه حياة في بداية السنة لا تماثل الأيام التي مضت، فيلجأ إلى الله بالأدعية والابتهالات، لأنه لا يرد سائلًا ولا يخيب أمل عبد.

  • اللهم استودعتك سنة مضت من عمري فاغفر لي ما كان فيه، واجعله عام أجمل مما مضى اكتب لي الخير و بارك لي في هذا العام و اجعله بداية لأجمل الأقدار.
  • إلهي مددت إليك يدى راجيًا بكرمك وعفوك ومغفرتك أن تجعل هذه السنة راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن.
  • اللهم قد أقبل عاما جديدا نسألك كل ما فيه من خير، ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير، وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  • اللهم إنها سنة جديدة مأمورة بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعلها سنة فرح وسعادة، لا عناء ولا شقاء.
  • اللهم يا جابر كل الخواطر المنكسرة اجبر كسر قلبي، اللهم اجعلها سنة رزق وسنة جديدة ترزقني فيها فرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا محول الأحوال أسألك في هذه السنة الجديدة أن تحول حالي لأحسن حال، بحولك يارب وقدرتك، يا عزيز يا متعال وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الأبرار.

دعاء العام الجديد 2021 ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة

  • يارب استودعتك سنه ماضية في عمر أصحابي، ونستقبل عام جديد، اللهم اجعلها سنه خير عليهم جميعاً.
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة، ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تبارك لنا في أيامنا القادمة، وتصلح أنفسنا وتيسر أمرنا.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة، يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي.
  • أسألك يا الله في هذه السنة الجديدة فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمارة بالسوء، والاشتغال بما يقربني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا غياث من لا غياث له، يا سند من لا سند له.
  • اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.
  • ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض، ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.
  • هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت اللهم إني اسألك من خيرها، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح.

استقبل عامك الجديد بأدعية متنوعة

منا من يريد ان يحفظ الله له عائلته، ومنا من يريد ألا يفارق أصدقائه، ومنا من يريد أن يحافظ على حبيبه، ومع بداية السنة الجديدة تبدأ التهاني والتبريكات، وتبدأ التوجهات والابتهالات بالأدعية إلى الله، فالله خير سميع مجيب لكل أدعيتنا، فلندع بما نشاء ونرغب، فالله الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أيعجزه أن يستجيب دعاءنا، حاشاه ربي إنه سميع الدعاء.

  • اللهم إني أسألك في العام الجديد أن ترزق أولادي فيه العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقهم العفو والعافية في مالهم،وفي دينهم ودنياهم، اللهم استر عوراتهم، وآمن روعاتهم واحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم، وعن أيمانهم وشمائلهم، اللهم عافهم في بدهم، اللهم عافهم في سمعهم، اللهم عافهم في بصرهم، لا إله إلا أنت.
  • اللهم أجعل بداية هذا العام لأصدقائي، بداية القرب منك والإحسان إليك، واكفنا شر نفوسنا وأبعد عنا.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت، اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها، اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح على الجميع وخاصةً أصحابي رفقاء دربي وشركاء حياتي.
  • ربي احفظ لي من أحببت، فهو أجمل عطاياك وكل رضاي، اللهم إني أستودعتك حياته وصحته و عافيته، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه امرا.. يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارزق حبيبي قلبًا خاشعًا، وعلمًا نافعًا، وعقلًا سليمًا ورأيًا سديدًا.. اللهم استخدمه، ولا تستبدله لخير ما تحبه وترضاه، وأعنه على الخير، وهيأ له من عبادك الصالحين؟ من تحب، وارزقه وأهله الستر والعافية.
  • اللهم إني أستودعك عاما مضى من عمري بأن تغفره لي، و ترحمني، و تعفو عني، وأن تبارك لي في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري، اللهم يارب لا تفجعني بفقد أحد، فلا طاقة لي لفقد الأحبة، ربي أحفظ لي سعادتي وسعادة من حولي، ولا تحرمني قريب ولا بعيد، أنا وكل أحبتي هنا، وكل من قال آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!