منوعات

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ ،بما ان سعد قام بقطع مسافة ٦ كيلو متر في ساعة واحدة، لابدّ من قيامنا بقسمة الساعة على المسافة، وذلك من خلال قسمة 60 دقيقة على 6 كيلو، فيكون الناتج هنا ١٠ دقائق لكل كيلو،  ولمعرفة الوقت الذي سيستغرقه سعد  في قطع ١٥ كيلو، لابدّ من  ضرب المسافة في ١٠ دقائق على النحو التالي؛     ١٥×١٠= ١٥٠ دقيقة، فيكون الناتج في هذه الحالة هو 150 دقيقة، وهـذه هي الإجابة على يقـطع سـعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

ضمن توضيح إجابة المسألة الرياضية التي يبحث عنها الطلبة، يـقطع سعـد مسـافة ٦ كلـم بـدراجته فـي سـاعة واحـدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ لابدّ من التطرق إلى قانون المسافة، والتي يتم تعريفها بأنها المسارالذي يقوم جسم ما بسلكه خلال تحركه من مكانٍ لآخر، والوحدة الدولية التي يتم من خلالها قياس المسافة هي المتر، ويرمز للمسافة في العادة بالرمز “م” في اللغة الإنجليزية يرمز لها بالرمز “m”.

ما هي المسافة

هي عبارة عن  كمية قياسية يتم تحديدها بمقدار وبدون اتجاه، حيث تقيس المسافة مُجمل الإزاحات التي تحركها الجسم، وهي الكميات التي تعرف بدون الحاجة إلى كمية فيزيائية لتعريفها.

علاقة المسافة بالسرعة والزمن

تعرّف السرعة بأنها المسافة التي يقوم جسم ما بقطعها خلال ساعة واحدة، أي أنّها عبارةعن معدّل التغيّر الحاصل في المسافة بالنسبة للوقت، بمعنى أنّ المسافة تساوي السرعة مضروبة بالزمن.

وقد أوردنا هذه المعلومات ضمن توضيح، يقـطع سـعد مسـافة ٦ كلـم بدراجتـه فـي سـاعة واحـدة. ما الوقـت الـذي سـيستغرقه لقـطع مسـافة ١٥ كلم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!