منوعات

يمكن كتابة العدد ٨×٨×٨ باستعمال الأسس على الصورة التالية

يمكن كتابة العدد ٨×٨×٨ باستعمال الأسس على الصورة التالية ، تتضمن المسألة الرياضية التي يبحث الطلبة عن إجابتها مجموعة من الخيارات، أما الخيار الدقيق فيما بينها فيتمثّل في د(8^3)، وتعدّ الأسس من ضمن الموضوعات التي تتضمنها مناهج الرياضيات في عدد من المراحل الدراسية نظراً لأهميتها، وقد ظهر علم الأسس على يد العالم الإنجليزي مايكل ستيفل في العام 1554م، وذلك من خلال كتابة أرقام معينة على شكل أسس، وذلك ضمن الإجابة على يمـكن كـتابة العـدد ٨×٨×٨ باستعـمال الأسـس على الـصورة التالية.

يمكن كتابة العدد ٨×٨×٨ باستعمال الأسس على الصورة التالية

ضمن ذكر الإجابة التي يبحث عنها الطلبة للمسألة، يمكن كتابـة الـعدد ٨×٨×٨ باستـعمال الأسس على الصورة التالية، لابدّ من التطرق إلى تاريخ ظهور الأسس، ويرجع السبب الرئيس في ظهورها إلى الاختلاف الكبير بين كلاً من الرياضيات القديمة و الرياضيات الحديثة، فظهرت الحاجة إلى  مصطلح الأس، وقام العالم الإنجليزي مايكل ستيفل بتأليف كتاب عنونه Arithemetica Integra في هذا العلم.

تاريخ ظهور الأسس

تمّ اتسخدام الأسس منذ القدم في سبيل تخفيض أو تقليل الأعداد الكثيرة التي تتضمنها منازل الرقم الواحد، حيث أن كثرة الأرقام والمنازل قد تكون سبباً في ضياع العديد منها،  وبالتالي وقوع في الأخطاء الحسابية، وفي الحالات التي تكون فيها المسألة الرياضية معقدة تزداد الحاجة إلى التبسـيط من خلال الاستـعانة بالأـسس

استخدامات الأسس

. تعدّ الطريقة الأمثل من أجل الحصول على  الإجابة الدقيقة بشكلٍ منطقي، وتشمل قواهد الأسس العديد من العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة، تستخدم الأسس في عدد كبير المجالات الرياضية من أبرزها الإحصاء.

كما تعمل الأسس على جعل الحسابات الرياضية أكثر سهولة كما تُسخدم في سبيل تقليل عدد الأصفار في الرقم، وذلك ضمن الإجابة على يمكن كتابة العدد ٨×٨×٨ باسـتعمال الأسـس على الصـورة الـتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!