منوعات

احب نساء النبي صلى الله عليه وسلم اليه

احب نساء النبي صلى الله عليه وسلم اليه، كان النبي صلى الله عليه وسلم يقوم على حقوق أزواجه جميعهن ويُلبي احتياجاتهن ويُعاملهن بالإحسان والمحبة، فكان يعدل بينهن في المبيت فلا يزيد في المبيت عند إحداهن عن الأخرى إلا إذا تنازلت واحدة، وكان عليه الصلاة والسلام دائم المدح والثناء عليهم، وفيًا لهن حافظًا لودهن، يخدمهن ما استطاع إلى ذلك سبيلًا، ومن حبه لهن كان يُناديهن بالأسماء الأحب إليهن، ولكن واحدة من نساء النبي كانت الأحب إليه فمن هي؟

احب نساء النبي صلى الله عليه وسلم ايه

سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أحب إليك، قال: “عائشة” وورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :” لا تؤذينني في عائشة” فقد كان لها مكانة رفيعة عند النبي صلى الله عليه وسلم وورد في الحديث الصحيح المتفق على صحته، عن عمرو بن العاص وهو ممن أسلم في السنة الثامنة للهجرة أنه سأل النبي صلى الله  عليه وسلم وقال له: أي الناس أحب إليك يا رسول الله؟ قال: عائشة، قال: فمن الرجال؟ قال: أبوها، فكانت هي حبيبه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

هي عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنه، ولدت بعد البعثة في بيت مسلم ، ومن صفاتها الذكاء وقوة الحفظ، كانت الزوجة الأولى للرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أم  المؤمنين خديجة بنت خويلد، وقد أشارت عليه بالزواج منها خولة بنت حكيم رضي الله عنها بعدما رأت حالة الحزن والألم التي اعترته بعد فقدان أم المؤمنين فسألت النبي صلى الله عليه وسلم هل ما بك بسبب فقد خديجة فلما أخبرها بأنه كذلك قالت ألا تتزوج بعائشة بنت أحب خلق الله لك فوافق النبي صلى الله عليه وسلم وأمرها أن تخطب له عائشة رضي الله عنها

يُذكر أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد توفي النبي صلى الله عليه وسلم في حجرتها ودفن فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!